اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

ابراهيم يبحث مع السفير النمساوى امكانية ترميم متحف الفن الاسلامى

ابراهيم  يبحث مع السفير النمساوى امكانية ترميم متحف الفن الاسلامى

القاهرة " المسلة " … التقى محمد إبراهيم وزير الآثار كل من القائم بأعمال سفير النمساا "Rene paul Amry " بالقاهرة ومديرة معهد الاثار النمساوي ، والسفير البولندى " Michal Murkocinski" بالقاهرة ومديرة المتحف المصرى فى برلين ، وذلك في اطار تحركات وزارة الآثار المصرية على الصعيد الدولي من اجل بحث آليات النهوض بالاثار المصرية .

وناقش وزير الآثار مع السفير النمساوي امكانية مساهمة الحكومة النمساوية في إعادة تأهيل و ترميم متحف الفن الإسلامى باالقاهرة بعد ما تعرض له من آثار للترميم على حلفية حادث الأرهابى الذى أستهدف مديرية آمن القاهرة فى 25 يناير 2014 .

 

وأكد سفير النمسا اهتمام وحرص حكومته على دعم الحكومة المصرية بالمشاركة في مشروع اعادة تاهيل متحف الفن الاسلامي خاصة بعد ان استعرض سفير النمسا مع المسئولين النمساويين في بلاده الاسطوانة المدمجة والتي تسجل حالة المتحف الاسلامي قبل وبعد ما تعرض له من تخرب والتي كان قد بعث بها وزير الآثار الي مختلف سفراء دول العالم فور وقوع الحادث .

 

ومن ناحية أخرى، أوضح الدكتور محمد إبراهيم أنه بحث خلال لقائه مع سفير بولندا آليات استمرار سبل التعاون بين مصر وبولندا خاصة فى مجال اعمال الترميم و التى نفذت فى الدير البحرى بالأقصر ، بالإضافة إلى بحث إمكانية إقامة ورشة عمل تسمح بتبادل الخبرات بين خبرائي واخصائي الترميم المصريين والبولندين والمقترح عقدها فى أوائل الشهر القادم .

 

و اطلع السفير البولندي وزير الآثار على مقترح البعثة البولندية باعداد كتاب يستعرض الاسهامات البولندية فى مجال ترميم الآثار المصرية تتويجا للعمل البواندي في مجال الحقل الاثري داخل مصر .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله