اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة سوريا : الوزارة حريصة على تطوير وتنمية الموارد البشرية

سياحة سوريا : الوزارة حريصة على تطوير وتنمية الموارد البشرية

 

دمشق " المسلة " … ركزت ورشة العمل التي أقامتها وزارة السياحة بالتعاون مع مركز الجودة للدراسات اليوم على تكوين فرق العمل التنفيذي وتطوير قدرات الموارد البشرية المتاحة وذلك في مركز التدريب السياحي والفندقي بدمر. وتناقش الورشة على مدى أربعة أيام بناء البرامج التنموية المتنوعة للمجتمعات الحاضنة للمواقع السياحية والصناعة السياحية وتمارين عملية حول وضع روءية برنامج تنموي لمجتمع حاضن لأهداف سياحية تجمع الميزات الطبيعية والدينية.

وأكد وزير السياحة بشر رياض يازجي حرص الوزارة على تطوير وتنمية الموارد البشرية واستثمار القدرات والطاقات لدى العاملين في القطاع السياحي وخاصة في هذه المرحلة الأمر الذي يتطلب المبادرات الذاتية وتحمل المسؤولية. وأشار الوزير إلى أهمية تهيئة الكوادر اللازمة لتجاوز تداعيات الأزمة على القطاع السياحي والتحضير لإعادة البناء والإعمار بما يليق بالغنى والتنوع الثقافي والحضاري الموجود لدى سورية.

بدوره بين رئيس مجلس إدارة مركز الجودة ماجد شرف أن الورشة تهدف إلى تحديث المنهجيات والسياسات الخدمية وتدريب العاملين على مفهوم خدمة المواطن وتطوير استراتيجية الترويج والتسويق الاستثماري في مجال السياحة وكيفية التخطيط في الرؤية التنموية الاجتماعية ذات الطابع الاستثماري في السياحة للمواقع الأثرية والطبيعية والدينية.

من جهته أشار عوني الحمصي المحاضر في الورشة إلى أهمية بناء فريق العمل التنفيذي وكيفية الاستفادة المثلى من إمكاناته كاملا على جميع مستويات الإدارة والانتقال من مرحلة التفويض إلى مرحلة التمكين. حضر الورشة معاونا وزير السياحة وعدد من العاملين في الوزارة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled