اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

16 % ارتفاع فى عدد زوار البترا خلال ابريل الماضى

16 % ارتفاع فى عدد زوار البترا خلال ابريل الماضى

البترا " المسلة " … ارتفع وبشكل ملحوظ عدد زوار مدينة البترا الاثرية خلال شهر نيسان الماضي 16% مقارنة مع ذات الشهر من العام الماضي 2013 بحسب الاحصاءات الرسمية الصادرة عن محمية البترا الاثرية.  وبينت الاحصاءات  ان زوار المدينة الوردية خلال شهر نيسان الماضي 92802 زائرا من بينهم 69412 زائرا اجنبيا و 12293 زائرا اردنيا، و11097 زائرا من ضيوف الدولة الرسميين وطلبة الرحلات المدرسية والجامعية.

 

وقالت ان ايرادات البترا من رسوم التذكرة الموحدة للشهر الماضي، سجلت زيادة مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي بنسبة 12 %، بحيث سجلت  ايرادات البترا لشهر نيسان الماضي 1520185 دينار فيما بلغت لذات الشهر من العام الماضي 1354355 دينار. وفي السياق بين رئيس مجلس مفوضي سلطة اقليم البترا التنموي السياحي محمد النوافلة ان الزيادة في اعداد زوار مدينة البترا خلال شهر نيسان الماضي لم  تشهدها المدينة للاعوام الثلاثة السابقة مبينا ان الحركة السياحية في مدينة البترا الاثرية قد استرجعت عافيتها خلال الشهر نفسه. واضاف النوافلة ان أمن واستقرار الأردن واستغلاله كأداة ترويجية في الاسواق السياحية العالمية المستهدفة  بمثابة عنصر رئيسي في استقطاب السياح رغم ظروف دول الجوار.

 

وأكد النوافله في السياق ذاته على تعزيز التعاون مع جميع الجهات المعنية سواء في القطاع الحكومي أو الخاص، بهدف تكثيف الجهود لتنمية السياحة وتفعيل دورها بما يخدم المصالح المشتركة وينعكس إيجابا على المجتمع المحلي. وأوضح أن مدينة البترا تتمتع بكافة العناصر والمقومات السياحية والمشاريع الطموحة التي تشكل مع العناصر التراثية والتاريخية والجغرافية، مكانا لجذب أنواع شتى من السياحة، مؤكدا في الوقت ذاته على تكامل جميع الخدمات التي يحتاجها الزوار سواء في الموقع الأثري أو مناطق الإقليم.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled