اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة الاردن تعيد تأهيل مركز زوار مادبا

سياحة الاردن تعيد تأهيل مركز زوار مادبا

 

مادبا "المسلة"… أكد أمين عام وزارة السياحة عيسى قموة أن الوزارة خصصت مليون دينار لإعادة تأهيل وصيانة مركز زوار مادبا بكلفة 350 ألف دينار، وصيانة وتأهيل المواقع السياحية ضمن مشروع تطوير وسط المدينة السياحي "سياحة الثالث" بكلفة 750 ألف دينار.

وقال قموه خلال لقائه أمس رئيس بلدية مادبا الكبرى المحامي مصطفى المعايعة الأزايدة ، أن وزارة السياحة تولي اهتماماً للاستفادة من ركاب سياحة الترانزيت القادمين للأردن، لإيجاد الفرص المتاحة للعاملين في القطاع السياحي وبخاصة في محافظة مادبا التي تزخر بالعديد من المواقع السياحية والأثرية.

وقال لـ الغد إن الفرصة متاحة لتسويق محافظة مادبا سياحياً أمام مسافري سياحة الترانزيت، وذلك لتوافر المقومات والخدمات السياحية التي تلبي كافة أنواع السياحي فيها، حيث ستقوم الوزراة بحصر الخدمات السياحية اللازمة أمام مسافري الترانزيت والوقوف على وضع المنشآت الفندقية في المحافظة، بهدف توفير خيارات متعددة لهم وتسويق محافظة مادبا بكافة مناطقها لتعم الفائدة الاقتصادية على كافة مواطني المحافظة وإيجاد فرص عمل لأبنائها.

ودعا إلى تسويق سياحة الترانزيت وستقوم الوزارة بالتعاون مع المؤسسات الحكومية في مادبا بتهيئة الأرضية لاستقبال سياحة الترانزيت لضمان جودة الخدمات السياحة المقدمة، وتوفير برامج سياحية تراعي الفترة الزمنية للترانزيت وتتضمن خيارات متعددة تشمل أبرز المواقع السياحية في المحافظة.

وقال إن الوزارة ستنشئ مركز استعلامات في ذيبان تمهيداً إلى تحويله لمركز زوار، وذلك لعملية تسهيل السياح الزائرين للمناطق السياحية في لواء ذيبان.

وأبدى رئيس بلدية مادبا استعداد الهيئة لتقديم كافة التسهيلات لإنجاح هذا النوع الواعد من السياحة، بما في ذلك توفير النشرات السياحية اللازمة، مرحباً بهذه المبادرة التي ستخلق أجواء عمل للقطاع السياحي في مادبا، وتساهم بتشغيل أبناء المحافظة ودعمها اقتصاديا.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله