اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الرئيس التنفيذي لطيران سيشل يؤكد أهمية الشراكة مع الاتحاد للطيران

الرئيس التنفيذي لطيران سيشل يؤكد أهمية الشراكة مع الاتحاد للطيران

 

أبوظبي " المسلة " …  أكد مانوج بابا الرئيس التنفيذي لشركة " طيران سيشل "..أهمية الشراكة مع شركة " طيران الاتحاد ".. مشيرا إلى أن أبوظبي تعتبر السوق الرئيسي للشركة وهي الأهم على صعيد سياحة النخبة ورجال الأعمال. وقال إن طيران سيشل تحول إلى الربحية بفضل تعاونه الاستراتيجي مع الاتحاد للطيران..لافتا إلى أن هناك / 10 / رحلات أسبوعيا لطيران سيشل والاتحاد للطيران من أبوظبي إلى سيشل الأمر الذي يعطي الزوار من الإمارات ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المزيد من الفرص لقضاء عطلاتهم في جزيرة سيشل.

 

وأكد أن رحلات طيران سيشل من وإلى أبوظبي كانت الأكثر إشغالا حيث وصل عدد المسافرين بين العاصمة الإماراتية وأرخبيل جزر سيشل عبر رحلات الشركة../ 90 / ألفا و/ 746/ مسافرا بزيادة سنوية بلغت / 178/ في المائة عن عام 2012. وكانت الاتحاد للطيران استحوذت على حصة تصل / 40 / في المائة من أسهم شركة طيران سيشل المحدودة..وذلك في إطار مبادرة تحالف الشراكة الاستراتيجية بين طيران سيشل والاتحاد للطيران.

 

وحول قدرة الشركة على تطوير شبكة خطوطها لتشمل دولا خليجية أخرى..قال مانوج بابا.." أننا نعمل مع هيئة سياحة سيشل على التواجد القوي في سوق دول مجلس التعاون الخليجي لأنه الأهم والأفضل للترويج السياحي كما بدأ العمل بتنفيذ خطة مشتركة لزيادة عدد الزوار من دول الخليج واستضافة المزيد من سياحة الحوافز والمؤتمرات الخليجية في الجزيرة ".

 

وأكد أن الشركة ستستفيد من مشاركتها في معرض سوق السفر العربي في دبي خلال شهر مايو المقبل للترويج لهذه الخطط الجديدة وطرح العروض للعطلات أمام شركائها في منطقة الخليج .. وقال " سنتواجد في سوق السفر العربي في دبي مع الاتحاد للطيران للبحث عن شركاء جدد ووكلاء للسياحة والسفر من دول الخليج العربية ".

 

وعن النتائج المالية التي أعلنتها طيران سيشل..أوضح رئيسها التنفيذي أنه تم تحقيق أرباح صافية بلغت ثلاثة ملايين دولار أميركي خلال عام 2013 وجاء بفضل الشراكة مع الاتحاد للطيران.

 

وقال إن " نجاح الشركة وهي الناقل الوطني لجمهورية سيشل في تسجيل إرتفاع في إجمالي العائدات المتحققة والتي زادت بنسبة /107/ في المائة لتصل/ 7 ر88/ مليون دولار أميركي مقارنة بنحو/ 8 ر42/ مليون دولار خلال عام 2012 يؤكد أننا نسير في الاتجاه الصحيح بعد التغلب علي المرحلة الصعبة التي شهدت فيها تقلبات وخسائر" .

 

ونوه في هذا الصدد بأن الشركة ستتسلم طائرة جديدة من طراز / 400 دي إتش سي / خلال يونيو 2014 وأخرى في يوليو القادم. وأضاف أن طيران سيشل ستتسلم طائرة من طراز ايرباص / إيه 320 / من الاتحاد للطيران خلال شهر نوفمبر 2014 مشيرا إلى أن هذه الطائرات الجديدة سترفع الكفاءة التشغيلية للشركة.

 

وكانت شركة طيران سيشل أعلنت مؤخرا إتفاقية تبلغ قيمتها ملايين الدولارات لشراء ثلاث طائرات جديدة طراز / 6 – دي إتش سي/ توين أوتر" من / الفئة 400 / التي تصنعها شركة فايكنج إير الكندية في إطار صفقة هي الأكبر على صعيد تحديث أسطول طائرات الرحلات الداخلية للشركة تأكيدا على الالتزام طويل المدى من جانب الشركة إزاء عمليات رحلاتها الداخلية .

 

وحول افتتاح خطوط جديدة للشركة ذكر أنه بعد افتتاح خط هونغ كونغ عبر مطار أبوظبي الدولي تعتزم الشركة الطيران إلى مطار شارل ديغول باريس هذا العام وجاري حاليا إتمام الإجراءات اللازمة لذلك كما أن الشركة تدرس فتح خط مباشر إلى مومباي بالهند ومدغشقر خلال العام الحالي ووجهات أخرى إلى بعض العواصم الأفريقية ستعلن عنها الشركة لاحقا" . وقال " إننا نستفيد من شبكة الاتحاد للطيران القوية في أوروبا وآسيا والوصول بمسافرينا على معظم الوجهات الآوروبية والآسيوية" .

 

وأشار مانوج إلى أن أعداد المسافرين على متن رحلات الشركة إلى الوجهات الدولية زادت نسبة / 100/ في المائة لتصل / 195/ ألفا و/ 857 / مسافرا مقارنة بنحو /97/ ألفا و/ 576 / مسافرا خلال عام 2012 في حين زادت أعداد المسافرين على متن رحلات الشركة إلى الوجهات المحلية بنسبة تسعة في المائة خلال عام 2013 لتصل/ 156/ ألفا و/ 617 / مسافرا.

 

وعلى صعيد عمليات الشحن الجوي .. ذكر بابا أن الشركة سجلت إرتفاعا بنسبة / 159/ في المائة في حجم بضائع الشحن المنقولة والتي وصلت إلى خمسة آلاف و/ 529 / طنا مقارنة بنحو ألفين و/ 128 / طنا خلال عام 2012. ولفت إلى أنه من بين العوامل التي ساهمت في النمو في أعداد المسافرين عبر طيران سيشل خلال عام 2013 كان استلام الشركة لطائرتها الثانية من طراز إيرباص / 200 – إيه 330 / في مارس من العام الماضي.

 

وفي نفس الشهر أطلقت الشركة خدمة الرحلات إلى هونج كونج عبر أبوظبي بمعدل ثلاث رحلات أسبوعيا وزادت من عدد رحلاتها إلى أبوظبي وجوهانسبرج وموريشيوس بحيث ارتفع العدد الإجمالي للرحلات الدولية إلى/ 16 / رحلة أسبوعيا بما يمثل زيادة بنسبة / 100/ في المائة. وقال إن الشركة وفرت رحلة ذهاب وعودة إضافية أسبوعيا إلى كل من جوهانسبرج وموريشيوس بحيث أصبحت كل وجهة من الوجهتين ترتبط مع سيشل عبر ثلاث رحلات أسبوعيا. وزادت الشركة من عدد رحلاتها إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي من أربع رحلات إلى سبع رحلات أسبوعيا .

 

وحول إمكانية التوصل إلى شراكات جديدة بالرمز.. أشار الرئيس التنفيذي إلى إن طيران سيشل أبرمت أربع إتفاقيات جديدة للمشاركة بالرمز خلال عام 2013 حيث وقعت إتفاقيات مع كل من طيران برلين والخطوط الجوية التشيكية وخطوط طيران جنوب أفريقيا وخطوط كاثي باسيفيك الجوية..وأدت هذه الشراكات بالرمز إلى زيادة شبكة الوجهات المجمّعة لطيران سيشل من / 19 / إلى / 34 / وجهة عبر شركائها بالرمز .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله