اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

جامعة كامبريدج و الهلال للمشاريع تبحثان فرص نمو قطاع الطيران الخاص في الشارقة

جامعة كامبريدج و الهلال للمشاريع تبحثان فرص نمو قطاع الطيران الخاص في الشارقة

 

الشارقة "المسلة"…. أجرى طلاب كلية جادج لإدارة الأعمال بجامعة كامبريدج، مؤخراً بحثاً وتحليلاً موسعاً استمر لمدة شهر كامل، وتناول الإمكانيات المتاحة لتعزيز مكانة الشارقة كمركز رائد للطيران الخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وحصل فريق البحث المكون من 5 أعضاء على دعم من المدراء التنفيذيين في "الهلال للمشاريع"، وقاموا بوضع خطة عمل استراتيجية تسلّط الضوء على الزيادة الملحوظة في حركة الطيران الجوي التي شهدتها عمليات "جاما للطيران"، شركة الطيران التابعة لـ "الهلال للمشاريع"، في مطار الشارقة الدولي خلال السنوات الأخيرة.

وأعلنت شركة "جاما للطيران" مؤخراً عن أن قاعدتها لإدارة عمليات الطيران في مطار الشارقة الدولي شهدت ارتفاعاً في حركة الطيران الجوي بنسبة 70% في العام الماضي، ومن المتوقع أن يشهد هذا العام ارتفاعاً مماثلاً بفضل النمو الذي يشهده قطاع السياحة، فضلاً عن زيادة الوعي بالمزايا التي يوفرها مطار الشارقة الدولي، كعمليات المناولة الأرضية التي تتسم بالكفاءة وقربه من دبي والإمارات الشمالية على حد سواء. وفي إطار سعيها لتحقيق هدفها المتمثل في أن تصبح الخيار المفضل للطيران الخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة، أعلنت "جاما للطيران" عن خططها لإنشاء ردهات جديدة خاصة بالمسافرين وطواقم الطيران بالإضافة إلى مضاعفة أعداد العاملين في المنشأة.

وبهذه المناسبة، قال علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة: "أثمرت جهود مطار الشارقة الدولي و’جاما للطيران’ عن تأسيس منصة عالمية المستوى لقطاع الطيران الخاص في الشارقة، مما ينعكس بشكل كبير على تطور هذه الصناعة في المنطقة، لاسيما في الوقت الذي يرتفع فيه الطلب على الطيران الخاص باستمرار. ونحن على ثقة بأن إمارة الشارقة ماضية في تعزيز مكانتها بقوة كمركز رئيسي للطيران الخاص على المستويين الإقليمي والدولي".

من جهته، قال بدر جعفر، الرئيس التنفيذي لـ "الهلال للمشاريع" وعضو مجلس خريجي كلية جادج لإدارة الأعمال بجامعة كامبريدج: "اكتسب قطاع الطيران في إمارة الشارقة زخماً مميزاً في السنوات القليلة الماضية من حيث حركة الطيران والنمو على حد سواء، ويتّضح ذلك بشكل جلي من خلال توقيع اتفاقية يمنح مطار الشارقة الدولي بموجبها شركة’جاما للطيران’ السلطة الكاملة لإدارة خدمات الطيران الخاص".

وأضاف فى بيان صحفى: "وقد جاء ضمن هذا السياق استضافتنا لطلاب ماجستير إدارة الأعمال المتميزين من جامعة كامبريدج ليس من أجل منحهم خبرة عملية على أرض الواقع فحسب، بل ومنحهم فرصة المشاركة في إحداث أثر من شأنه الارتقاء بمستويات تطور قطاع البنية التحتية في المنطقة".

وقام أعضاء فريق البحث في برنامج مشروع الاستشارات العالمي (GCP)طوال فترة تواجدهم في المرافق التابعة لـ "جاما للطيران" لإدارة عمليات الطيران في الشارقة، بإجراء تحليل معمّق لحركة الطيران وآراء وتوجهات العملاء داخل دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي. وبالإضافة إلى استعراض البيانات الثانوية، أجرى الطلاب أيضاً مقابلات مع العديد من الجهات الرئيسية المعنية وأبرز خبراء قطاع الطيران بهدف تشكيل خطة عمل استراتيجية تساهم في تعزيز مكانة الشارقة كمركز رئيسي للطيران.

وقال روب بلومكويست، أحد طلاب ماجستير إدارة الأعمال: "إن برنامج مشروع الاستشارات العالمي (GCP) بالتعاون مع ‘الهلال للمشاريع’ قد أتاح لي فرصة مميزة للتواجد في واحدة من أهم المناطق في العالم والتي تسعى إلى ترسيخ ريادتها الاقتصادية.ومن خلال هذا المشروع، تمكنت من اكتساب خبرة وفهم أكبر عن قطاع الطيران كما حظيت بفرصة الاطلاع عن كثب على كيفية سير الأمور في بيئة عمل عالمية، إلى جانب التعرف على ثقافة الأعمال والقوانين الحكومية فيما يتعلق بمنطقة الشرق الأوسط".

ويعدّ مشروع الاستشارات العالمي (GCP) من جامعة كامبريدج برنامجاً سنوياً تجريه مجموعات مكونة من خمسة من طلاب ماجستير إدارة الأعمال، حيث يُطلب منهم العمل لمدة 4 أسابيع في أحد المواقع بهدف إجراء دراسات تتعلق بالمشاريع وفقاً لتوجيهات وإشراف الشركة المستضيفة.وهذه هي السنة الثالثة على التوالي التي تستضيف فيها شركة "الهلال للمشاريع"مجموعة من هؤلاء الطلاب، وبدعم من "مجموعة غلفتينر"، شركة إدارة الموانئ والخدمات اللوجستية التابعة لها.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله