Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ستاتس : إشغال فنادق الكويت في فبراير كان ضعيفاً

ستاتس : إشغال فنادق الكويت في فبراير كان ضعيفاً

أشارت آخر البيانات الصادرة عن مؤسسة هوت ستاتس إلى أن مستوى الإشغال في فنادق الكويت، خلال شهر فبراير الماضي، كان ضعيفاً مقارنة مع بقية فنادق دول التعاون. وكشفت البيانات أنه رغم ارتفاع متوسط أسعار الغرف بنسبة 1.2 في المائة إلى 280.66 دولاراً، فإنه لم يكن كافياً لتعويض انخفاض مستوى الإشغال، الذي أثّر على تراجع العائد على الغرفة الواحدة بنسبة 16.4 في المائة ليبلغ 135.91 دولاراً.

 

وقالت المؤسسة في تقريرها إن سبب تراجع نشاط الإشغال في فبراير يعزو إلى السفر للخارج خلال فترة الأعياد الوطنية والمدرسية، مما جعل معدل الإشغال ينخفض بنسبة 10.2 في المائة ليصل إلى 48.4 في المائة. كما ذكر التقرير أن العطلة الطويلة التي منحتها الحكومة خلال فبراير حفزت المواطنين على السفر إلى وجهات إقليمية أخرى مثل جدة ودبي، لا سيما أن الكويت تشهد نشاطات محلية محدودة.

 

على العكس من ذلك، سجّلت فنادق جدة نمواً في جميع مؤشرات الأداء، مع زيادة متوسط الأسعار، والعائد على غير الغرف، مما عزز عوائدها.
كما بلغ متوسط معدل الإشغال في فنادق دبي نمواً بنسبة 87.6 في المائة خلال فبراير. وعززت هذا الأداء القوي مجموعة الفعاليات التي جذبت عدداً كبيراً من الزوار الأجانب للإمارة، وأتاحت الفرصة لأصحاب الفنادق لزيادة عوائدهم.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله