Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة مصر تخصص 5 ملايين جنيه لدعم منطقة الاهرامات

سياحة مصر تخصص 5 ملايين جنيه لدعم منطقة الاهرامات

القاهرة "المسلة"… أعلن الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة عن تخصيص 5 ملايين جنيه من وزارة السياحة لرفع كفاءة المنطقة الأثرية بالهرم وتحسين منظومة النظافة والإنارة لتحقيق مزيد من الجذب السياحي للمنطقة.

 

وقال المحافظ: إنه جمعه لقاء مع الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة خلال مجلس المحافظين الأخير حيث تم الاتفاق على دعم المنطقة الأثرية بالهرم، وتقنين وضع العاملين بها ووضع آليات لمنع اعتراض أو مضايقة السائحين خلال جولاتهم في المنطقة الأثرية.

 

وأكد المحافظ أنه سيتم استغلال هذه المخصصات المالية أيضا في تطوير موقف الدواب العمومي الموجود بجوار قسم الهرم، بعد تعدد شكاوى أصحاب الشركات السياحية من إعاقة أصحاب هذه الدواب طريق المارة والسائحين، كما سيتم إعفاء أصحاب الدواب من دفع رسوم تراخيص دوابهم من المحافظة لتحفيزهم على الالتزام بالقواعد التي تم وضعها.

 

وأضاف المحافظ خلال الاجتماع، الذي حضره نائباه اللواءان أسامة شمعة ومحمود عشماوي، ومحمد الشيخ السكرتير العام، أنه بالتعاون مع وزارة السياحة والهيئة العامة لتنشيط السياحة سيتم وضع برامج تسويقية لزيادة الجذب السياحي للمنطقة وعودتها إلى معدلاتها الطبيعية مما سيدر دخلاً ويساهم في تنمية موارد المحافظة الذاتية.

 

وأوضحت سوزان حسن، مدير عام إدارة السياحة بالجيزة لـ الدستور، أن الباب ما زال مفتوحا وطوال شهر فبراير أمام أصحاب الدواب لاستصدار التراخيص الخاصة بهم؛ حيث تقدم حتى الآن 260 مواطنا بطلب للترخيص.

 

لافتا إلى أنه سيتم وضع لوحات إرشادية بالطرق والمعالم الموجودة بالمنطقة الأثرية بالهرم بــ3 لغات، وهي اليابانية والفرنسية والإنجليزية للتيسير على الزائرين.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله