اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

العثور على تمثال آبوبو فى غزة يعود للعصر اليونانى بالقارن الخامس قبل الميلاد

العثور على تمثال آبوبو فى غزة يعود للعصر اليونانى بالقارن الخامس قبل الميلاد

 

غزة "المسلة"… عثر صياد في غزة على تمثال برونزي يجسد أبولو أحد آلهة الاغريق القدامى أثناء عمله في صيد الأسماك قبالة سواحل بلدة دير البلح وسط قطاع غزة ويشيرأثريون إلى أن التمثال يعود للعهد اليوناني في القرن الخامس قبل الميلاد وأنه صنع قبل أكثر من ألفي عام.

ويقول غراب لـ أ ف ب إنه حاول أن يزحزحه لكنه كان ثقيلا فربطه بحبل بقاربه الصغيركي يؤكد موقعه وعاد ليجلب بعض الشبان من أقربائه وتمكنوا من زحزحته من موقعه وساعدتهم المياه نظرا لخفة وزنه تحت الماء.

ويضيف غراب " إنهم كانوا يزحزحونه مترا مترا ويصعدون لالتقاط انفاسهم ثم يعاودون الغطس حتى تمكنوا من سحبه الى الشاطئ ووضعه على عربة يجرها حصان " ونقله إلى منزله.

غراب متزوج ولديه طفلان كان يعمل أصلا في مهنة البناء لكنه فقد عمله بعد أن أغلقت مصرأنفاق التهريب التي كان يدخل منها مواد البناء الى القطاع المحاصرفتوجه للعمل في مهنة الصيد.

واعترف غراب لي بأنه قام بقطع أصبع من التمثال لبيعه ظنا منه أن التمثال مصنوع من الذهب لكن قريبا له يعمل في تجارة الذهب أكد له أنه مصنوع من البرونز وتهاوت أحلام الثراء التي داعبت مخيلة غراب باكتشاف سره بعد ثلاثة أسابيع حين حاول أحد التجار شراء التمثال.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled