Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

تأجيل محاكمة مرسى و14 آخرين فى قضية ” أحداث الاتحادية” لـ1 مارس المقبل

تأجيل محاكمة مرسى و14 آخرين فى قضية " أحداث الاتحادية" لـ1 مارس المقبل

القاهرة "المسلة"… قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة ، تأجيل قضية "أحداث الاتحادية" المتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسى ، و14 آخرين من قيادات الإخوان ، إلى جلسة 1 مارس المقبل لسماع شهود الإثبات.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد أعلنت في جلستها المنعقدة اليوم الأربعاء برئاسة المستشار أحمد صبري يوسف إرجاء محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و14 متهما آخرين في قضية أحداث قصر الاتحادية إلى جلسة أول مارس المقبل وذلك لحين تسلم تقرير اللجنة الفنية التي سبق للمحكمة أن أمرت بتشكيلها لفحص مقاطع الفيديو المصورة المتعلقة بأحداث قتل والشروع في قتل المتظاهرين يومي 4 و 5 ديسمبر 2012 قبالة قصر الاتحادية بمعرفة أعضاء تنظيم الاخوان الإرهابي بحسب اخبار مصر.

 

وقررت المحكمة إرجاء سماع ثلاثة من شهود الاثبات بصورة مؤقتة لحين تحديد جلسة اخرى لمناقشتهم, حيث كان من المقرر أن يتم اليوم مناقشة هؤلاء الشهود, وجميعهم من قيادات الحرس الجمهوري يتقدمهم اللواء محمد أحمد زكي قائد قوات الحرس الجمهوري إذ سبق للمحكمة أن أمرت باستدعائهم لسؤالهم ومناقشتهم حول معلوماتهم حول أحداث القضية.

 

كما طلبت المحكمة إلى النيابة العامة موافاتها بالردود على المذكرات المقدمة من هيئة الدفاع عن المتهمين, وكذا المحامين المدعين بالحق المدني والتي قدمت منهم اليوم.

 

وتضمن قرار المحكمة أيضا ندب المحامي ثروت رحوم للقيام بأعمال الدفاع عن الرئيس المعزول محمد مرسي في شأن الاتهامات المسندة إليه في هذه القضية, باعتبار أنه لم يوكل محاميا عنه لتولي مهمة الدفاع وهو ما دعا المحكمة في السابق إلى مخاطبة نقابة المحامين لندب أحد محاميها لتولي هذه المهمة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله