Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

تحسن طفيف لإشغال فنادق البترا وحجوزات متواضعة في العيد

تحسن طفيف لإشغال فنادق البترا وحجوزات متواضعة في العيد

البترا " المسلة " … شهد إشغال الفنادق السياحية العاملة في المنطقة، تحسنا طفيفا وبنسب متفاوتة بحسب جمعية أصحاب الفنادق، وذلك تزامنا مع بدء موسم السياحة الأجنبية في البترا. واوضح رئيس الجمعية أحمد الهلالي، أنه ورغم التحسن الذي شهده إشغال الفنادق السياحية هذه الفترة إلا أنه طفيف وأدنى من معدله السنوي، نتيجة الظروف السياسية في الدول المجاورة والتي أسهمت بانخفاض أعداد السياح القادمين للمنطقة.

وأشار الهلالي أن حجوزات الفنادق في فترة العيد متواضعة، وأن معظم الذين حجزوا في فنادق المنطقة هم من المقيمين في المملكة والدول المجاورة، إلى جانب عدد محدود من المجموعات السياحية. واعتبر الهلالي، أن حجوزات السياح المحليين فترة العيد محدودة جدا وذلك لكون زيارة البترا من قبل الأردنيين تأتي ضمن برنامج العقبة ووادي رم، حيث تقتصر زيارة الغالبية العظمى منهم للبترا على ساعات محدودة.

من جانب آخر، بدأت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي والفنادق والمنشآت السياحية، استعدادها لاستقبال زوار البترا خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، وسط تفاؤل بحركة سياحية أعلى من معدلها في العيد الماضي. وكانت مدينة البترا قد شهدت خلال العيد الماضي ووفقا للإحصاءات الرسمية، حركة سياحية وحجوزات فندقية هي الأدنى منذ العام 2005.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله