Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

إنجاز 52% من مطار المؤسس الجديد والانتهاء آخر 2014

إنجاز 52% من مطار المؤسس الجديد والانتهاء آخر 2014

الرياض " المسلة " … أكد الأمير فهد بن عبدالله رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، أنه تم انجاز 52 في المئة من مشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد، مشيرا إلى أن المشروع سيتم الانتهاء منه نهاية 2014 . جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب الزيارة التفقدية التي قام بها عصر امس لصالات المطار الجديد، للاطلاع على ما تم انجازه من المرحلة الاولى للمطار، والذي تصل طاقته الاستيعابية إلى 30 مليون مسافر سنويا.

 

وفي سؤال عن مدن المطارات كشف بأنه سيتم انشاء مختلف الانشطة التجارية والفندقية والترفيهية بناء على الخطة الموضوعة، بداية من الجهة الجنوبية للمطار بالتعاون مع القطاع الخاص، وبعد ذلك سيتم الانتقال للجهة الشمالية. وقال «المخطط المعد للمطار يجعله محوريا للمنطقة، ما يؤدي لزيادة مدخول هيئة الطيران المدني من 30 مليار ريال إلى اكثر من 50 مليار ريال خلال السنوات المقبلة كما نطمح».

 

مبينا أن الصالة الجنوبية يتم طرحها للاستثمار من قبل القطاع الخاص، على أن يتم تخصيصها للشحن الجوي وشركات الشحن بعد تشغيل المطار، مؤكدا على جلب شركات عالمية متخصصة لبداية التشغيل. وحول دخول شركة الطيران القطرية أجاب أنها تسعى حاليا لاستخراج الرخص في الهيئة العامة للطيران المدني.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله