Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

طيران الاتحاد يضم الى اسطوله 1000 طيار مواطن عام 2020

 

طيران الاتحاد يضم الى اسطوله 1000 طيار مواطن عام 2020

 

أبوظبى "المسلة" …. قال مسئولون في شركة طيران الاتحاد أن ألف طيار مواطن سوف يتولون قيادة أسطول الشركة في عام 2020 . وأضاف هؤلاء أن هذا العدد المستهدف في خطة الشركة حتى نهاية العام المذكور يشكل ما بين 45% -50% من مجمل عدد طياري الشركة آنذاك والمتوقع أن يكون في حدود 2300 طيار مواطن وأجنبي .

 

جاء ذلك خلال الاحتفال الذي أقيم أمس في مقر مركز التدريب في الاتحاد للطيران بحضور ممثلي وسائل الإعلام المحلية والأجنبية، وجرى خلاله عرض فيلم عن تجربة ثلاثة من الطيارين الإماراتيين من الذكور والإناث.

 

ونقلت جريدة الخليج الإماراتية عن الكابتن صلاح الفرج الله العامري نائب الرئيس لشؤون أمن الطيران وتطوير الطيارين المواطنين في طيران الاتحاد قوله إن قطاع النقل الجوي يحظى بخصائص فريدة تُميّزه عن أي قطاع آخر، كما يتطلب مهارات وسمات خاصة .

 

وأضاف : ومن هنا فقد أدركت الاتحاد للطيران، منذ نشأتها، ضرورة التغلب على ندرة الكوادر البشرية الوطنية في هذا القطاع البارز، وحرصت الشركة على إطلاق برنامج الطيارين المتدربين خلال عام 2007 بأكاديمية الأفق للطيران في مدينة العين، كي تشجع أبناء الدولة على خوض غمار هذا القطاع الحيوي وبناء مستقبل وظيفي مشرق يرتقي بهم نحو آفاق جديدة .

 

وذكر أن برنامج الطيارين المتدربين شهد تطوراً كبيراً، فمن بداية متواضعة تضمّ ستة طيارين متدربين فقط، أصبح البرنامج يضمّ حالياً نحو 518 متدرباً من الجنسين، معظمهم من أبناء وفتيات دولة الإمارات . ونظراً للنجاح الهائل الذي حققه البرنامج، عمدت الشركة إلى إطلاق البرنامج الدولي للطيارين المتدربين خلال عام 2008 وكان يتألف من 12 متدرباً ينتمون إلى دول مختلفة من جميع ربوع المعمورة .

 

وتطرق العامري إلى بعض الإحصاءات والأرقام التي تؤكد فتاة مدى النجاح الهائل والإنجازات الباهرة التي حققها هذا البرنامج، مشيراً إلى أن إجمالي الطيارين المتدربين وصل إلى 518 طياراً متدرباً، سواء مساعد طيار أول أو مساعد طيار ثانٍ، يدرس منهم 88 طالباً في أكاديمية الأفق و206 طيارين متدربين في جامعة أبوظبي . ويبلغ عدد الطيارين المتدربين الإماراتيين 387 طياراً متدرباً في حين يصل عدد الطيارين المتدربين الدوليين 119 متدرباً، ويضم البرنامج 76 مساعد طيار ثانٍ تمّ توزيعهم على طرازات معينة من الطائرات، مع ترقية 141 مساعد طيار ثانٍ إلى مساعد طيار أول وبلغ عدد الإناث 23 فتاة، من بينهم 19 مواطنة إماراتية . وقال العامري أن خطة الشركة تستهدف الوصول إلى ألف طيار مواطن في عام 2020 يشكلون ما بين 45% و50% من إجمالي طياري الشركة في العام المذكور موضحا أن عدد الطيارين المواطنين من الذكور والإناث الذين يعملون في الشركة في الوقت الحالي هو في حدود 200 طيار .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله