Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الاتحاد للطيران تحتفل بتدشين خطها الجوي المباشر من أبوظبي إلى فيتنام

 

الاتحاد للطيران تحتفل بتدشين خطها الجوي المباشر من أبوظبي إلى فيتنام

أبوظبى "المسلة" …  أقامت شركة الاتحاد للطيران حفل استقبال في فندق انتركونتيننتال هوشي منه بمناسبة تدشين أولى رحلاتها اليومية إلى مدينة هوشي منه في فييتنام.

 

حضر الحفل الشيخ أحمد بن علي المعلا سفير الدولة لدى فيتنام وسعادة تشان نغوب تهاك سفير جمهورية فيتنام الاشتراكية لدى الدولة وحسن الحمادي نائب رئيس الاتحاد للطيران للشؤون التنفيذية و خالد المحيربي نائب رئيس الاتحاد للطيران للشؤون الحكومية وعدد من مسؤولي السياحة والطيران المدني في فييتنام .

 

وأحيت الحفل فرقة العيالة الاماراتية التي قدمت ألوانا من التراث الاماراتي الأصيل اذهلت الحاضرين بايقاعاتها الموسقية ورقصاتها الجميلة .

 

وأكد بيتر بومغارتنر رئيس الشؤون التجارية في الاتحاد للطيران في كلمة ألقاها خلال الحفل الذي شهده حشد من رجال الاعمال والدبلوماسيين أن الخط الجديد سيعطي دفعة قوية للعلاقات الاقتصادية والتجارية بين الامارات وفيتنام.

 

وذكر أن هذا الخط الذي يتزامن مع مرور 10 سنوات على تأسيس الاتحاد للطيران سيكون بمثابة الجسر الذي يربط بين قارات عدة لخدمة السياحة والتجارة ويوفر للمسافرين خدمات ربط لامثيل لها .

 

واضاف لـ وام  إن الاتحاد للطيران تعتبر اليوم من أسرع شركات الطيران في العالم وأفضلها من حيث الأمان والخدمة الارضية والأجواء ..مشيرا الى أن الشركة التي تحتفل هذا الشهر بمرور 10 سنوات على انشائها تستعد لخطة انطلاق جديدة في السنوات العشر القادمة لتصبح افضل شركة طيران في العالم.

 

وأوضح أن الشركة سوف تمتلك 80 طائرة جديدة حتى عام 2020 كما يرتفع عدد العاملين فيها الى 26 الف موظف اضافة الى فتح خطوط جديدة في قارات العالم وربطها مع العاصمة ابوظبي .

 

وذكر بيتر بومغارتنر أن العام 2014 سيشهد ادخال طائرات " ايه 380 " وطائرات دريم لاينر 787 إلى اسطول الاتحاد للطيران لخدمة الخطوط طويلة الأمد مؤكدا أن النمو سيتواصل رغم التحديات والمنافسة الحادة في سوق النقل الجوي والسفر في العالم .

 

وقال إن السنوات العشر القادمة ستشهد بناء واحدة من أقوي شركات الطيران في العالم رغم المنافسة الحادة .

 

وذكر أن الاتحاد للطيران نقلت 3ر10 مليون مسافر خلال عام 2012 وانطلاقا من مركز العمليات التشغيلية في مطار أبوظبي الدولي تتولى الشركة تشغيل 94 وجهة تجارية وشحن على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا وآسيا وأستراليا وأمريكا الشمالية والجنوبية.

 

وأوضح بيتر بومغارتنر أن الشركة تشغل أسطولاً حديثاً يضم 80 طائرة من طراز إيرباص وبوينغ وأكثر من 80 طائرة تحت الطلب تشمل 41 طائرة من طراز بوينغ 787-9 دريملاينر و10 طائرات من طراز إيرباص ايه 380 أضخم ناقلات الركاب في العالم.

 

وأشار إلى أن الإتحاد للطيران ستضيف وجهة جديدة لها في أميركا العام المقبل دون أن يفصح عنها ما سيرفع وجهات الاتحاد هناك الى 4 وجهات بعد نيويورك وواشنطن وشيكاغو.

 

وذكر بيتر بومغارتنر أن الاتحاد للطيران تمتلك حصصا في كل من طيران برلين وطيران سيشل وفيرجن أستراليا وطيران لينغوس و أنها بصدد الاستحواذ على حصة بواقع 49 في المائة خلال يناير 2014 في شركة الخطوط الجوية الصربية وبصدد الحصول على 24 في المائة من حصص شركة جيت إيروايز بالهند.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله