Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

طيران الاتحاد تطلق أولى رحلاتها الجوية الى فيتنام

 

طيران الاتحاد تطلق أولى رحلاتها الجوية الى فيتنام

 

أبوظبى "المسلة" … أطلقت الاتحاد للطيران – الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة – امس أولى رحلاتها اليومية إلى مدينة هوشي منه في فيتنام.

 

وتحمل الرحلة الافتتاحية رقم "إي واي 441 " أهمية تاريخية لكونها أول رحلة تجارية لنقل المسافرين بين أبوظبي وعاصمة فييتنام التجارية .

 

ويمكن للمسافرين بين أبوظبي ومدينة هوشي منه الآن الاستمتاع برحلة مباشرة من دون توقف إلى جانب إمكانية ربط الرحلات بشكل سلس وملائم على امتداد شبكة الوجهات العالمية للشركة.

 

وقال جيمس هوجن رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران لـ وام ان الخدمات الجديدة إلى مدينة هوشي منه جاءت تلبية للطلب القوي لسفر الأعمال والترفيه وخدمات الشحن بين جمهورية فيتنام ودولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وأوروبا.

 

وأكد أن أهمية جمهورية فييتنام لا تقتصر على كونها الدولة الـ 13 من حيث الكثافة السكانية وإنما أيضا تعد من أسرع الاقتصادات نموا في العالم ..لافتا الى أن مدينة هوشي تشكل بوابة لملايين المسافرين الفيتناميين ومركزا تجاريا مزدحما.

 

وأضاف أن من شأن الخدمات اليومية أن تضخ ما يقرب من 3700 مقعد جديد في الأسبوع إلى تلك الوجهة مما يعزز من التنافسية بين شركات الطيران على صعيد سفر الأعمال والترفيه وزيارة الأهل والأصدقاء من فييتنام إلى أوروبا فضلا عن مساعدتها في دعم حركة الزائرين إلى دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي.

 

وأشار الى أنهم اليوم يوفرون للمسافرين القادمين من منطقة الشرق الأوسط والوجهات الأوروبية رحلات مباشرة من دون توقف أو بتوقف واحد إلى فييتنام التي أصبحت واحدة من أكثر وجهات العطلات إقبالا.

 

وأعرب عن تطلع الاتحاد للطيران للعمل مع الجهات المعنية في فييتنام لاستقطاب المزيد من الزائرين الدوليين إلى فييتنام للتعرف إلى تاريخها وثقافتها وطابعها المتفرد.

 

وتحدث هوجن عن العائدات المحتملة لخدمات وجهة فييتنام الجديدة فيما يخص قسم الاتحاد للشحن موضحا أن دولة الإمارات العربية المتحدة سابع أكبر شريك تجاري بالنسبة لفييتنام والأول على مستوى منطقة الخليج.

 

وأوضح أنه في العام الماضي 2012 بلغت قيمة صادرات جمهورية فيتنام إلى دولة الإمارات العربية المتحدة 2 مليار دولار أمريكي وللمرة الأولى بزيادة وصلت إلى 82 بالمائة عما كانت عليه في العام 2011 ..وتوقع أن تتجاوز هذا العدد لتصل إلى 4 مليارات دولار أمريكي خلال العام الجاري 2013.

 

وذكر أن القدرة الاستيعابية لبطن طائرة إيرباص A330-200 التي تصل إلى 1ر13 طن أي بما يعادل أكثر من 500ر9 طن في العام تتيح لهم تعزيز حجم وقيمة التبادل التجاري بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية فيتنام وغيرها من الأسواق الأخرى في دول مجلس التعاون الخليجي وأوروبا وأمريكا الشمالية.

 

وأعرب عن أمله في أن تساعد الخدمات الجديدة في دعم استثمارات حكومة الإمارات العربية المتحدة في مشاريعها الخاصة بالبنية التحتية والطاقة والإعمار والسياحة في فيتنام والتي تصل قيمتها الحالية إلى أكثر من 3 مليارات دولار أمريكي فضلا عن مساهمتها في تشجيع إقامة المزيد من تلك المشاريع في المستقبل.

 

ومن المقرر أن تتم خدمة الرحلات بين أبوظبي ومدينة هوشي منه باستخدام طائرة من طراز إيرباص A330-200 المرتبة وفق نظام الدرجتين وتحمل 22 مقعدًا على متن درجة رجال الأعمال و240 مقعدا على متن درجة المرجان السياحية.

 

وتقوم شركة الخطوط الجوية الفيتنامية شريك الاتحاد للطيران بالرمز مع إطلاق وجهة الاتحاد للطيران في فييتنام بوضع رمزها المكوّن من حرفي "في ان" على الرحلات المتجهة بين أبوظبي وهوشي منه الأمر الذي من شأنه أن يوسع نطاق اتفاقية المشاركة بالرمز القائمة للشركة والتي تضع بموجبها الاتحاد للطيران رمزها المكون من حرفي "إي واي" على رحلات الخطوط الجوية الفييتنامية القادمة من بانكوك وكوالالمبور إلى هانوي وهوشي منه.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله