Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة أبوظبى تبدأ فى تنفيذ المرحلة الاولى للربط الالكترونى مع جهاز الامارة للرقابة الغذائية

 

سياحة أبوظبى تبدأ فى تنفيذ المرحلة الاولى للربط الالكترونى مع جهاز الامارة للرقابة الغذائية

 

أبوظبي "المسلة" … بدأت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تطبيق المرحلة الأولى من اتفاقية الربط الإلكتروني مع جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية بهدف توحيد أنظمة التراخيص بين الجهتين والتي تخدم المنشآت الفندقية والمطاعم السياحية في الإمارة.

ويسهل الربط عمليات استخراج شهادات عدم الممانعة من جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية والتي تعتبر شرطا أساسيا من شروط الحصول على تراخيص للمنشآت الفندقية والمطاعم السياحية مع العلم أن المرحلة الأولى من اتفاقية الربط مخصصة لتقديم خدمات تجديد الرخص فقط على أن يتم في وقت لاحق دراسة تطبيق عمليات الإصدار الجديد لهذه الرخص أيضا.

وتأتي الخطوة تتويجا لسلسلة من الاجتماعات والزيارات المتبادلة التي عقدت على مدار العام الماضي بين الهيئة والجهاز لمناقشة متطلبات وآليات هذا الربط الذي يشمل إدارات التراخيص وتقنية المعلومات والمالية في كلا الجهتين.

وقال ناصر سيف الريامي مدير إدارة المعايير والتنظيم والتراخيص في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في تصريح له لـ وام بهذه المناسبة إنه من خلال مذكرة التفاهم تتكامل جهود الهيئة مع جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية لضمان تقديم خدمات عالية الجودة في القطاع السياحي في إمارة أبوظبي كونه قطاعا حيويا ويتسم بالنمو السريع ويتطلب مواكبة لمستجدات صناعة السياحة واشتراطاتها والتي تشهد تجددا ملحوظا.

من جهته أكد محمد جلال الريسي مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية حرص الجهاز على تفعيل الآليات التي تخدم وتيسر العمل مع المؤسسات الأخرى ولذلك تسهل الإتفاقية على أصحاب الرخص الفندقية والمطاعم السياحية الحصول على خدمات متكاملة تمكنهم من الإلتفات إلى جودة الخدمات التي يقدمونها بحيث تسهم في رفع مستوى الجودة والكفاءة في أجواء تنافسية.

وبموجب الاتفاقية سيتم تجديد الترخيص السياحي الصادر عن هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة عبر الموقع الإلكتروني للهيئة وفي نفس الوقت سيتم تجديد الشهادة الخاصة بجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية بشكل آلي حيث تم توحيد الترخيص والشهادة في مستند واحد يعرف بـ "رخصة سياحية" تحمل بيانات الجهتين مع الشعار الرسمي لكل جهة.

أما الرسوم فيتم تحصيلها بشكل آلى عن طريق النظام الإلكتروني للترخيص المتوفر على الموقع الإلكتروني للهيئة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله