اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

السعودية توقع عقود بـ 5ر22 مليار دولار مع ثلاثة ائتلافات عالمية لتصميم وإنشاء مترو الرياض

 

السعودية توقع عقود بـ 5ر22 مليار دولار مع ثلاثة ائتلافات عالمية لتصميم وإنشاء مترو الرياض

الرياض "المسلة" … وقعت المملكة العربية السعودية عقودا بقيمة /5ر22/ مليار دولار مع ثلاثة ائتلافات عالمية لتصميم وإقامة أول شبكة مترو في العاصمة الرياض.

 

ويضم المشروع المقرر أن تبدأ أعمال إنشاءاته خلال الربع الأول من 2014 ويستغرق تنفيذه خمس سنوات../85/ محطة وستة خطوط للسكك الحديدية تمتد لمسافة /176/ كيلومترا وتعمل عليها قطارات كهربائية بدون سائقين ويعد أكبر مشروع لشبكات النقل العام في العالم يجري تطويره حاليا.

 

وقال الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس إدارة الهيئة العليا لتطوير الرياض في كلمته خلال الحفل الذي أقيم الليلة الماضية إن المشروع يهدف إلى تيسير حياة المواطنين وتخفيف أعباء التنقل عن كاهلهم ويجمع بين تعزيز مكانة المملكة العربية السعودية ودعم مقوماتها الحضارية كوحدة من أسرع الحواضر في العالم نموا وبين مواكبة التنامي الكبير الذي تشهده المدينة في عدد سكانها ومساحتها.

 

وأضاف أن التقديرات تشير لنمو سكان الرياض من نحو ستة ملايين نسمة حاليا إلى أكثر من /5ر8/ مليون نسمة خلال السنوات العشر القادمة وهو ما يتطلب توفير بدائل أكثر فعالية للوفاء بمتطلبات التنقل القائمة والمتوقعة في المدينة.

 

من جانبه قال إبراهيم بن محمد السلطان رئيس هيئة تطوير الرياض لـ واس إن المشروع سيكون أحد العوامل الرئيسية التي ستعزز التوظيف والنمو الاقتصادي كما سيساعد على الحد من الاختناق المروري وسيحسن جودة الهواء .. مؤكدا أن المشروع المملوك للدولة سيحقق عوائد غير مباشرة مجزية.

 

من جهته توقع طارق الفارس نائب رئيس هيئة تطوير الرياض أن تبلغ الطاقة الاستيعابية للمشروع /6ر3/ مليون راكب يوميا بعد عشر سنوات مقابل /16ر1/ مليون راكب في بداية التشغيل.

 

وكان مجلس الوزراء السعودي قد وافق خلال شهر إبريل من العام الماضي على تنفيذ مشروع النقل العام في مدينة الرياض .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled