اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

انطلاق مشروع مترو الرياض اليوم

 

انطلاق مشروع مترو الرياض اليوم

 

الرياض "المسلة" … يطلق الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز، رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، مشروع القطار الكهربائي "مترو الرياض" اليوم.

 

وتأتي هذه الخطوة إثر العديد من الدراسات التي تهدف إلى تطوير نظام النقل العام في العاصمة السعودية لتلبي حاجات كافة السكان، ومن المتوقع أن تنعكس على النمو الاقتصادي والعمراني والاجتماعي والصحي والبيئي في المدينة. وقد نتج عن الدراسات التي أعدتها الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض إقرار مشروع النقل العام في مدينة الرياض (القطارات – الحافلات).

 

وتتألف خطة النقل من محورين رئيسيين هما شبكة القطار الكهربائي (وتشمل محطات صعود ونزول الركاب، محطات الصيانة، مركز التحكم والتشغيل) وشبكة النقل بالحافلات. وتعد شبكة القطار الكهربائي العمود الفقري لنظام النقل العام في الرياض، وستمتد على مسافة 175 كيلومتر لتربط المناطق ذات الكثافة السكانية والمنشآت الحكومية والأنشطة التجارية والتعليمية والصحية ببعضها البعض. كما سترتبط بمطار الملك خالد الدولي ومركز الملك عبدالله المالي والجامعات الكبرى ووسط المدينة ومركز النقل العام حسبA M E .

 

كما تشمل الخطة تزويد الشبكة بأحدث القطارات الكهربائية المزودة بالنظام الآلي للعمل دون سائق، بالإضافة إلى أحدث المواصفات والتقنيات لعربات القطار الكهربائي في العالم، والتي تتيح فصل العربات من الداخل، وتخصيص فئة خاصة للعائلات، إضافة إلى تزويدها بخدمات الاتصال وتبادل المعلومات للركاب.

 

وستتكامل شبكة القطار الكهربائي مع شبكة النقل بالحافلات عبر محطات مشتركة، وتوحيد نظام التذاكر والاتصالات ومعلومات الركاب. كذلك ستتضمن شبكة القطارات والحافلات إنشاء 26 موقفاً عاماً للسيارات.

 

ويعتبر الإعلان المرتقب اليوم بمثابة نقطة الانطلاق للمباشرة بالأعمال والتي من المتوقع أن تستغرق 4 سنوات.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله