Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

40 شركة طيران تعدّل خريطة رحلاتها الى السعودية بسبب تغيير الإجازة

 

40 شركة طيران تعدّل خريطة رحلاتها الى السعودية بسبب تغيير الإجازة

الرياض "المسلة" … قررت أكثر من 40 شركة طيران دولية -غالبيتها من آسيا- دراسة إجراء التغييرات في حجم الطلب، وما يتبع ذلك من تغير في خريطة الرحلات الجوية عبر زيادة السعة المقعدية من المملكة، وذلك على خلفية تحوُّل الإجازة الرسمية في السعودية إلى الجمعة والسبت.

وتعتبر شركات "مصر للطيران"، "الهندية"، "الباكستانية"، "طيران الإمارات" و"الاتحاد"، من أكثر شركات النقل الجوي تأثراً بتغيير الإجازة الأسبوعية في المملكة.

واضطرت شركة "طيران الإمارات" إلى تغيير خريطتها إلى 69 رحلة أسبوعياً، تتوجَّه إلى أربع مناطق رئيسة في السعودية هي الرياض، الدمام، المدينة، وجدة بحسب سبق.

 
وذكر العديد من مسؤولى الشركات الجوية أن التغيير في المرحلة الحالية ليس كبيراً، لكن المؤكد أن هناك تغييرات طرأت على ساعات الدوام الخاصة بالأطقم؛ من أجل ضمان استمرارية خدمة العملاء، وتواصل الخدمات، مع تفهُّم احتياجات المسافرين من المملكة.

 
وأكد مسؤولو شركة "فلاي دبي" أنهم يدرسون في الوقت الحالي إضافة رحلات جديدة إلى وجهات داخل المملكة؛ بهدف مواكبة تغيير عطلة نهاية الأسبوع.

وأشاروا إلى أن الشركة تُسير رحلاتها إلى تسع مدن في المملكة العربية السعودية، بمعدل رحلة يومياً على الأقل إلى ست من هذه المدن، بالإضافة إلى التخطيط لتسيير رحلات أخرى إلى المدن الثلاث المتبقية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله