Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

السياحة تعتزم تحويل “ليالي جبل القلعة” إلى بازار تجاري

السياحة تعتزم تحويل "ليالي جبل القلعة" إلى بازار تجاري

 

عمان " المسلة " …  قال وزير السياحة والآثار إبراهيم سيف إن "الوزارة تعتزم تحويل "ليالي جبل القلعة" الذي يقام في شهر رمضان المبارك من كل عام إلى بازار تجاري بعد ان يتم إزالة صفة الغناء والموسيقى منه حفاظا على حرمة الشهر". وبين سيف في تصريح لـ"الغد" أن "هذه النية جاءت بناء على طلب من أهالي منطقة جبل القلعة الذين اجتمع معهم أخيرا وطالبوا بإلغاء المهرجان". وقال "إن سكان المنطقة قالوا له "إنهم يعانون من "ليالي جبل القلعة" بسبب صوت الأغاني المرتفع ومن أزمة السير التي يسببها".

وبين سيف أن وزارة السياحة ستتعاون مع أمانة عمان ووزارة الداخلية لتأمين اصطفافات لزائري جبل القلعة لتجنب الأزمة. وأكد أهمية "ليالي جبل القلعة" في خدمة المجتمع المحلي كونه يوفر فرصة عمل موسمية لأبناء المنطقة ويخدمهم اقتصاديا. يشار إلى أن "ليالي جبل القلعة" أقيمت لعامين على التوالي وكان يصل عدد زوار فعالياته إلى 1200 زائر يوميا.

ولم يكن يقتصر على المواطنين الأردنيين، بل لوحظ تواجد المغتربين والسياح الخليجيين الى جانب سياح أجانب من أميركا وإسبانيا.
ويبلغ سعر تذكرة الدخول خمسة دنانير للكبار ومجانا للصغار، ويشمل كوبونات لتناول المشروبات الرمضانية الى جانب التسالي والمأكولات الرمضانية، حيث كان يشمل زاوية مخصصة للعب الأطفال.

وتجدر الإشارة الى أن "ليالي جبل القلعة" العام الماضي شهد نموا وتوسعا كبيرين من مشاركة وفعاليات؛ إذ استقطب عدداً أكبر من المشاركين في تقديم شتى الخدمات لزوار المهرجان؛ مثل المقاهي التي زاد عددها الى 12 مقهى مقارنة بـ4 العام الذي سبقه، فيما ارتفع عدد المشاركين في أجنحة السوق لعرض منتجاتهم الى 60 مقابل 40 جهة مشاركة في العام الذي سبقه.

و"ليالي جبل القلعة" في المنطقة المطلة على وسط مدينة عمان، كان المشاركون فيه يتابعون الفنون الشعبية والفلكلورية على إيقاع الموسيقى، حيث كان يحييه فنانون أردنيون وفرق أردنية إضافة إلى سوق المنتجات والحرف اليدوية. وكان يستقبل الزوار مجموعة من العاملين عليه؛ منهم من يرتدي لباس الجيش الروماني والمسحراتي، بالإضافة إلى الأكشاك التي تتميز بالأشغال اليدوية المتنوعة ومقاه أقامت الخيم الرمضانية ويقابله المسرح الذي تقام على خشبته الفعاليات الفنية.

 

المصدر : الغد

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله