Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مطار دبي يستقبل 2.8 مليون هندي في 4 أشهر

مطار دبي يستقبل 2.8 مليون هندي في 4 أشهر

 

دبى " المسلة " … تصدرت الهند قائمة الدول من حيث أعداد مستخدمي مطار دبي الدولي، مسجلة 8 .2 مليون مسافر خلال الشهور الاربعة الأولى من العام الجاري بنمو 4 .17% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي بينما وصلت اعداد المسافرين خلال عام 2012 إلى 34 .7 مليون مسافر بنمو 4 .7% مقارنة مع عام 2011 .

تشهد حركة الطيران بين دبي والهند نشاطاً غير مسبوق حيث ارتفع الرحلات بين مطار دبي والهند إلى 433 رحلة اسبوعياً توفر 1 .99 ألف مقعد عبر 6 شركات طيران هي طيران الإمارات وفلاي دبي وإندياجو وجيت ايرويز وانديا اكسبرس والطيران الهندي وسبيسيجت . وعلى صعيد شركات الطيران الوطنية أكد المجلس الوطني للبحوث الاقتصادية التطبيقية (NCAER) في الهند ان طيران الإمارات باتت تلعب دوراً حيوياً في دعم الاقتصاد الهندي، وأظهرت دراسة للمجلس أن قيمة مساهمة طيران الإمارات في الاقتصاد الهندي تبلغ 596 مليون دولار سنوياً، وأن عملياتها تدعم نمو قطاع الطيران المدني الذي بات يقوم بدور محوري في تعزيز زخم نمو القطاعات الاقتصادية الرئيسة في الهند .

وتسهم عمليات طيران الإمارات في ربط مطارات غير محورية ضمن قطاع الطيران المدني في الهند مع عدد مهم من الوجهات الأمر الذي يعني أن هذه المطارات كانت ستظل من دون ارتباط مباشر، لولا عمليات طيران الإمارات، الأمر الذي يوضح مدى أهمية عمليات الناقلة في تحقيق قدرات ارتباط أفضل، وتعزيز حركة النقل الجوي والسياحة .

ومن جهة أخرى، تستمر فلاي دبي بدعمها لنمو التبادل التجاري السياحي بين الهند والإمارات العربية المتحدة من خلال زيادة عدد الرحلات المباشرة بين الدولتين من خلال وصولها إلى 4 وجهات داخل الهند هي حيدر آباد وأحمد آباد ولكناو، في حين تواصل في تقديم فلاي دبي خيارات السفر المريح وبأسعار معقولة للجالية الهندية الكبيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة وأسرهم . ويعكس نشاط حركة الطيران بين دبي والهند التدفق التجاري السياحي بين البلدين، حيث وصل عدد السياح الهنود في دبي خلال العام الماضي إلى 76 .0 مليون زائر لتحل في المركز الثاني بعد السعودية من حيث تصدير السياح إلى دبي .بحسب جريدة الخليج

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله