اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

زعزوع : قطاع السياحة يمكنه الوصول الى 17 مليون خلال السنوات المقبلة

زعزوع : قطاع السياحة يمكنه الوصول الى 17 مليون خلال السنوات المقبلة القاهرة

 

"المسلة" …. قال هشام زعزوع، وزير السياحة، إن صورة زهير جرانه، وزير السياحة الأسبق، في السجن لا تفارق ذهنه، عند اتخاذه أي قرار، مؤكدا في الوقت ذاته أن جرانه أضاف في عهده للسياحة المصرية، وحقق 14مليون سائح. وأضاف أن سياحة الشواطيء زادت في مصر بنسبة كبيرة بالمقارنة بالسياحة الأخري، وأن البحر الأحمر وجنوب سيناء، تتمتع بإشغلات عالية في ظل تراجع ملحوظ للسياحة الثقافية، وأنه في 5 أشهر الماضية زادت نسبة السياحة، ومع نهاية العام ربما تقترب الأرقام إلي 13 مليونا بما يقترب من الـ 14 مليونا الذي حققته مصر في 2010

 

وأضاف زعزوع، خلال برنامج القاهرة 360 مع الإعلامى أسامة كمال، علي قناة"القاهرة والناس"، ليلة أمس، أن وزارة السياحة يمكن أن تصل إلى 17 مليونا في السنوات المقبلة, وأن معدلات السياحة ارتفعت بنسبة 12,5في المائة خلال 5 أشهر الأولي من هذا العام بالمقارنة بالعام الماضي.

 

وأشار وزير السياحة، إلى أن الأرقام التي تعلنها وزارة السياحة تضمن أكثر من مائة ألف سوري دخل مصر، وكذلك الآلاف من الليبيين، لافتا إلى أن عدد السوريين سيصل إلي ربع مليون في المرحلة المقبلة، وأن وزارة السياحة تحتسب السوريين والليبيين ضمن معدل السياحة.

 

أكد، أن مظاهرات 30 يونيو لن تؤثر علي السياحة، فى حال إذا مر اليوم بدون عنف، مضيفا أنه سوف يتقدم الأربعاء المقبل لمجلس الوزراء بخطة لتنمية السياحة، وأن الترويج السياحي عن طريق الإنترت أحد الحلول الجديدة لزيادة معدلات السياحة. وأضاف زعزوع،أن الترويج للسياحة عبر الإنترنت هي أحد الحلول الجديدة لزيادة معدل السياحة، مؤكدا أنه لم يقلقل من عدم ذكر السياحة في الدستور الجديد, مشيرا إلى أن المشاهد التي تعرض في التليفزيون المصري تؤدي إلي تراجع السياحة والتوازن في الإعلام يؤدي إلي طمأنة السياح. وأكد وزير السياحة، أنه وزير تكنوقراط، وأنه لا ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين، مشيرا إلى أن الانفلات الأمني هو السبب الرئيسي في تراجع معدلات السياحة في مصر. وحول ملف التحرش فى مصر، أشار زعزوع، إلى أن ملف التحرش يأتي ضمن أحد الملفات السلبية التي تؤثر علي السياحة فى مصر, ويجب أن يكون هناك إجراء قوي ضد أي متحرش بالسياح سواء داخل الفنادق أو خارجها.

 

وأوضح زعزوع أن حوادث الطرق تضر أيضا بالسياحة وتؤثر عليها، مؤكدا أن هذا الملف ستتعامل معه الوزارة بقوة في المرحلة المقبلة. استطرد، زعزوع حديثه قائلا إنه ليس مصرا علي السياحة الإيرانية ولكن القطاع الخاص هو الذي طلب العمل علي جذب السياحة الإيرانية، وأن المخابرات هي التي تتولي دراسة ملفات السياح القادمين من إيران، مشيرا إلى أنه يمنع دخول السياحة الإيرانية إلي المناطق الفاطمية لمنع التشيع، والعقد شريعة المتعاقدين بين مصر وإيران. أشار وزير السياحة، إلى أن وزارة السياحة ليس لديها موارد مرتفعة لتأسيس هيئة للحج والعمرة، وإن كانت هناك هيئة للحج والعمرة يجب أن تكون تابعة لوزارة السياحة في حال تأسيسها، موضحا أنه يجب الاستجابة للسعودية في تعداد الحجاج، مؤكدا أن عدد المعتمرين بلغ 900 ألف خلال العام الماضي، وأن المصريين أكثر الشعوب أداءً لمناسك الحج والعمرة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled