Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

السلطنة تستعرض إمكاناتها في سياحة المؤتمرات بمعرض أيمكس الدولي بألمانيا

السلطنة تستعرض إمكاناتها في سياحة المؤتمرات بمعرض أيمكس الدولي بألمانيا

 

مسقط " المسلة " … شارك مشروع مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض الذي يجري حالياً العمل على إنشائه بمعرض أيمكس IMEX الدولي المُقام مؤخّراً في مدينة فرانكفورت بألمانيا. وقد شهد الحدث هذا العام حضورا وتوافد جموع من صنّاع القرار ومنظّمي المؤتمرات والمهتمين بقطاع سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض، حيث هدفت المشاركة فيه إلى استعراض الإمكانات والمزايا والفرص التي سيقدّمها المشروع حال إتمامه وإطلاقه عام 2016.

وأشارت مجموعة AEG Ogden التي تتولّى إدارة وتشغيل المشروع بأن الكثير من الشركات الدولية الإقليمية المتخصّصة في تنظيم المؤتمرات والمعارض أظهرت اهتمامها بسلسلة الحوافز التي يوفّرها المشروع لرفع مكانة السلطنة كوجهةٍ منافسةٍ في قطاع سياحة المؤتمرات والمعارض.  وأعربت روتشيل يوكتريز مديرة مجموعة AEG Ogden والمسؤولة عن مبيعات المؤتمرات بالمشروع أن الكثير من هذه المؤسسات أبدت انطباعها الإيجابي ورغبتها في إقامة فعالياتها المستقبلية في السلطنة كونها إحدى الخيارات المنافسة والجديرة بالاهتمام.

وقالت يوكتريز: "على هامش مشاركتنا في المعرض قمنا بالتركيز على استعراض ما يحتضنه المشروع من مرافق صمّمت على مستوى عالمي متقدّم لاستيعاب أعداد كبيرة من الوفود الزائرة، وإبراز قدرته على استضافة فعاليات ومؤتمرات إقليمية وعالمية ذات حجمٍ ونطاقٍ كبيرين. ومن المعوّل أن يكون المشروع بوابة السلطنة الجديدة أمام العالم، كما سيسهم في زيادة حصّتها من سياحة الحوافز والمؤتمرات وتعزيز مكانتها في قطاع الأعمال".

وحتى إتمام كافة مراحل المشروع تأهبّاً للإطلاق الرسمي خلال عام 2016، تعمد مجموعة AEG Ogden إلى التعرّف على المؤتمرات والمعارض التي تتمتّع بفرص وإمكانيات أكبر بالنسبة للسلطنة والتي تخدم أكثر القطاعات الاقتصادية المحليّة حيويّةً كالنفط والغاز والصحة والنقل والاتصالات والبيئة والموانئ واللوجستيات والتعليم.

وأضافت يوكتريز: "هناك الكثير من الرؤى والآمال المعلّقة على ما سيقدّمه هذا المشروع للسلطنة لتحويلها إلى وجهةٍ رياديةٍ ومناسبةٍ لاحتضان الفعاليات الإقليمية. وما يعزّز هذه الرؤية الجهود التي تبذلها الحكومة الرشيدة والمسؤولون والجهات المعنية والدعم الذي تقدّمه، فضلاً عن العلاقات الطويلة التي تربط الكثير من مؤسسات التعليم العالي مع أرقى وأعرق المؤسسات التعليمية والمنظّمات العالمية".

واستطردت يوكتريز: "تمكّنا حتى الآن من تأمين استضافة عددٍ من المؤتمرات الطبيّة والعلمية خلال الأعوام 2017م و2018م و2019م، حيث ستشهد توافد آلاف من المتخصّصين والأكاديميين والمهتمّين إلى ربوع مسقط. ويجدر بالجمعيات الأهلية العُمانية والمؤسسات المدنية اليوم أن تبادر بدعمنا لاستقطاب فعاليات أكثر من مختلف أنحاء العالم، وذلك لرفع مكانة السلطنة وتعزيز دخولها لمضمار المنافسة في هذا الصعيد".

وتسعى مجموعة AEG Ogden حالياً إلى توفير أفضل الوسائل المتاحة التي تضمن للزوّار والوفود القادمة إلى السلطنة الحصول على تجربة ذات مستوى عالمي من الرفاهية سواء في أسلوب الضيافة وخيارات الإقامة وتجهيز أحدث التقنيات التكنولوجية وتقديم الأطعمة وغيرها من متطلّبات إدارة الفعاليات. ويأتي على رأس أولويات المجموعة الإسهام في رفع مكانة السلطنة في قطاع سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض محليّاً وإقليمياً وعالمياً.
 

المصدر : الشبيبة

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله