Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

لجنة الاعلام والتوعية بالحج تعقد اولى اجتماعاتها

 

لجنة الاعلام والتوعية بالحج تعقد اولى اجتماعاتها

 

الرياض "المسلة" …. عُقد في مقر وزارة الثقافة والإعلام اليوم أولى اجتماعات اللجنة المختصة بالإعلام والتوعية الإعلامية في الحج برئاسة رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون عبد الرحمن الهزاع ، وحضور ممثلين عن جهات من داخل الوزارة والهيئة ومن خارجها.

واستهل رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون الاجتماع بالتركيز على الجهود التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين لخدمة الحجاج في الداخل والخارج ، وتسخير كل الإمكانيات المتاحة لأداء الرسالة الإعلامية والتوعوية بشكل صحيح ودقيق.

وأكد أن الاجتماع جاء بعد طلب وزارة الحج أن تسند جميع الأعمال المتعلقة بالإعلام وبرامج التوعية في الحج إلى وزارة الثقافة والإعلام ، وتنفيذا لقرار مجلس الوزراء الذي حدد المهمات والخدمات التي تقدمها الجهات المشاركة في الحج.

وأفاد الهزاع لـ واس أن هذا الاجتماع الأول الذي من المقرر أن يتلوه عدة اجتماعات تهدف لوضع خطة إعلامية وتوعوية لموسم الحج تحقق متطلبات كل جهة وتسهم في أداء الرسالة الإعلامية المطلوبة في هذا الموسم العظيم.

وتطرق الاجتماع لعدد من الموضوعات المتصلة بالعمل الإعلامي في الحج وسبل توجيهه لما يخدم الرسالة الإعلامية للمتلقين في الداخل والخارج ، وسبل تفعيل دور التوعية الإعلامية لتحقيق الهدف المنشود.

واستعرضت الجهات المشاركة في الاجتماع أعمالها الإعلامية والتوعوية واستغلال بجميع الإمكانيات التي تخدم العمل الإعلامي في الحج التي تهدف في مجملها إيصال الرسالة الإعلامية والتوعوية لحجاج الداخل والخارج قبل وأثناء وبعد أداء النسك.

فيما تحدث عدد من ممثلي تلك الجهات عن الدور الإعلامي وما تقوم به من جهود توعوية والصعوبات التي تواجهها ، وسبل تطوير أدواتها الإعلامية وتطويع التقنية لذات الهدف ، مشددين على أهمية ايجاد صيغة توافقية لاعتماد خطة إعلامية تحقق التكامل فيما بينها وبين وزارة الثقافة والإعلام وهيئاتها.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله