Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

السياحة تغلق 16 منشأة مخالفة في منطقة عسير

 

السياحة تغلق 16 منشأة مخالفة في منطقة عسير

 

أبها "المسلة" …. فيماعاقبت هيئة السياحة في عسير 198 منشأة مخالفة بينها 16 بالإغلاق، تتأهب 1058 دار إيواء لاستقبال السياح والمصطافين خلال فترة الصيف، وفعاليات مهرجان «أبها يجمعنا». وقال المدير التنفيذي للهيئة العليا للسياحة والآثار في عسير عبدالله بن مطاعن ،إن الـ 1058 دار إيواء تضم 36 فندقاً والباقي وحدات سكنية مفروشة، مضيفاً أن قرارات المخالفات والإغلاق جاءت لأسباب تفاوتت بين مزاولة التشغيل دون تراخيص، الامتناع عن التقدم بطلب الترخيص، رصد وضع سيئ يشكل خطراً على النزلاء في الصحة أو السلامة، عدم تحقيق متطلبات الحد الأدنى للترخيص النظامي، ووجود خلل كبير في معايير التشغيل.

 

وأشار إلى أن الأسعار تتفاوت حسب تصنيف كل منشأة، إذ تتضمن فئات تصنيف الفنادق 5 نجوم إلى نجمتين، متوسط سعر 500 ريال، فيما يكون متوسط سعر تصنيف الوحدات المفروشة من الدرجة الأولى حتى الثانية والثالثة نحو 300 ريال. ولفت ابن مطاعن إلى أن الهيئة قامت بجولات على المنشآت المرخصة لمراقبة الأسعار والتأكد من جودة الخدمة المقدمة، و تهيئة دور الإيواء قبل موسم الصيف والمهرجان، ودعا مالكي الإيواء السكني في المواقع السياحية بالمنطقة للالتزام والتقيد بإظهار لوحة قائمة الأسعار المعتمدة من الهيئة في مكان بارز حسب الشرق .

 

وشدد على أهمية دور المواطنين والسائحين والزوار في الرقابة والتعاون لضبط المخالفين وتقديم أي شكاوى أو اقتراحات ، مؤكداً على ضرورة المحافظة على مستويات الجودة، والإبداع في تقييم منتجات سياحية جاذبة، ونمو صناعة البرامج السياحية، وتوفير البيانات والمعلومات المفيدة، وتطوير الموارد البشرية وتوطينها. وأشار ابن مطاعن إلى وجود فنادق دون تصنيف، وهي التي تعرف على أنها منشآت حققت الحد الأدنى من متطلبات التشغيل والأمن والسلامة، ولم تتمكن من متطلبات أقل درجات التصنيف المعتمد.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله