Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الأوقاف” تحذّر من التعامل مع شركات الحج غير المرخصة

 

الأوقاف" تحذّر من التعامل مع شركات الحج غير المرخصة

 

غزة "ادارة التحرير" … حذّرت وزارة الأوقاف والشئون الدينية، المواطنين من التعامل مع شركات الحج والعمرة غير المرخصة من قبل وزارتي الأوقاف والسياحة على حدٍ سواء.

 

وتبلغ عدد شركات الحج والعمرة المؤهلة والمرخصة من قبل وزارتي الأوقاف والسياحة 65 شركة، كما أفاد مدير دائرة الحج والعمرة بوزارة الأوقاف عادل صوالحة.

 

ودعا صوالحة خلال تصريح لـ"فلسطين"، المواطنين إلى عدم التعامل مع الشركات المرخصة فقط من وزارة السياحة وغير حاصلة على ترخيص من وزارة الأوقاف.

 

وأكد صوالحة أنه تم تلقى شكاوى من المواطنين تفيد أن عددا من أصحاب شركات السياحة تتلاعب بالمواطنين وتقوم بجمع أموال الراغبين في أداء مناسك الحج والعمرة.

 

وأشار إلى أن العمل في مجال الحج والعمرة هو من صلاحية وزارة الأوقاف والشئون الدينية وبإشرافها الكامل، مبينًا أن وزارته تمنح الشركات العاملة في هذا المجال رخصة مزاولة العمل.

 

وأضاف: "إن العديد من أصحاب الشركات الوهمية همها جمع الأموال وإعطاء المواطنين مواعيد غير دقيقة وغير رسمية وتمارس عمليات النصب والاحتيال على المواطنين".

 

وبين أنه تم إيقاف عشر شركات عن العمل لعدم حصولها على الترخيص والإجراءات المناسبة التي تتيح لها العمل في مجال الحج والعمرة، من بينها شركتان مارستا عمليات النصب والاحتيال على المواطنين.

 

وأشار إلى أن وزارته تلقت العديد من شكاوى المواطنين على بعض الشركات غير المرخصة والتي تم تحويل ملفاتها إلى النائب العام؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحقها.

 

ودعا مدير الحج والعمرة، المواطنين إلى الاطلاع على موقع وزارة الأوقاف، والتعرف على أسماء الشركات المرخصة لهذا العام.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله