اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

دولة فلسطين تفوز بالجائزة الأولى للتراث المعماري

دولة فلسطين تفوز بالجائزة الأولى للتراث المعماري

رام الله " المسلة " … فازت دولة فلسطين بالجائزة الأولى للتراث المعماري لمنظمة المدن العربية ضمن مشروع قدم بالشراكة بين جامعة بولتيكنك فلسطين وبلدية حلحول العضو الدائم في منظمة المدن العربية. ومنحت الجائزة لمشروع تأهيل حي باب الزاوية الواقع في قلب مدينة الخليل القديمة التي أعلنت عنها هيئة التحكيم في منظمة المدن العربية في دورتها الحادية عشرة والتي انعقدت في العاصمة القطرية الدوحة.

 

والمشروع هو عبارة عن تصميم متكامل لتأهيل حي باب الزاوية وإعماره كمركز هام يتوسط مدينة الخليل الأم والبلدة القديمة، يشتمل المشروع على تطوير المباني في المنطقة بحيث يتناسب مع متطلبات المدينة وتحويلها لمركز ثقافي اجتماعي وبيت للضيافة ومركز معلومات سياحية للتأكيد على هويتها الفلسطينية العربية الإسلامية من خلال المحافظة على المباني التراثية وترميمها لتكون منارة ومعلما واضحا لمدينة الخليل.

 

أشرف على هذا المشروع الدكتور في جامعة بوليتكنك فلسطين غسان الدويك بمشاركة أساتذة وطلبة وفنيين من الدائرة الهندسية المدنية والمعمارية في الجامعة بدعم ومشاركة من بلدية حلحول. وأشاد رئيس بلدية حلحول وجدي ملحم بجامعة البولتيكنك المتواصل ‘لاهتمامها بالتراث الفلسطيني بشكل عام ومدينة الخليل وحلحول بشكل خاص’. من الجدير بالذكر، أن مؤسسة الجائزة في منظمة المدن العربية ستكرم الفائزين في حفل خاص سيقام خصيصا لهذه المناسبة على هامش اجتماعات المؤتمر العام السادس عشر لمنظمة المدن العربية الذي سيعقد في قطر خلال أيار القادم.

المصدر : دنيا الوطن

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله