اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

بلدية دبي تصدر دليل إحتساب رسم مبيعات الفنادق في الامارة

 

بلدية دبي تصدر دليل إحتساب رسم مبيعات الفنادق في الامارة

 

دبي "المسلة" ….. أصدرت بلدية دبي بالتنسيق مع دائرة السياحة والتسويق التجاري "دليل إحتساب وتدقيق رسم مبيعات الفنادق في إمارة دبي" باللغتين العربية والإنجليزية حيث يعتبر هذا الدليل ثمرة جهود التعاون المشترك بين دوائر حكومة دبي.

 

ويقدم الدليل ــ الذي يتكون من 180 صفحة ــ تفسيرا كاملا لبنود الإيرادات الخاضعة وغير الخاضعة للرسوم والتي حددها النظام بشأن رسم البلدية على مبيعات المنشآت الفندقية في إمارة دبي ليكون بمثابة مرجع لجميع أصحاب الفنادق والمستثمرين في مجال صناعة الفندقة .

 

ويخدم الدليل المدراء الماليين والمحاسبين والمدققين وكافة المهتمين في مجال محاسبة الفنادق بالاضافة إلى من يرغب من الجمهور في الحصول على المعلومات أو التعرف على الإجراءات المستخدمة في مجال تدقيق أو احتساب رسوم الفنادق أو الاطلاع على التشريعات ذات الصلة بالرسوم الفندقية أو المهتمين بمعرفة إجراءات ترخيص وتصنيف الفنادق في الإمارة.

 

وبناء على توجيهات المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي تم إعداد هذا الدليل بحيث ينسجم مع التوجيهات والأهداف الإستراتيجية للبلدية ورؤيتها ورسالتها الهادفة إلى تبني وتعزيز ثقافة التميز في إدارة الموارد المالية بكفاءة وفعالية ورفع مستوى رضا المتعاملين وأفراد المجتمع والمحافظة على جودة خدماتها المجتمعية.

 

وقال سيف راشد الشامسي مدير الإدارة المالية ببلدية دبي لـ وام ان البلدية تنتهج سياسة الشفافية والوضوح فيما يخص إعلام الفنادق وغيرهم من المهتمين بالقوانين والقرارات والأنظمة والتشريعات وتقر بحقهم في الإطلاع على المعلومات والإجراءات المستخدمة في طريقة احتساب وتدقيق رسوم مبيعات الفنادق وصولا إلى ترسيخ مبدأ مهم في عملية الاتصال والتواصل مع الفنادق .

 

وأشاد بمساهمة وتعاون دائرة السياحة والتسويق التجاري مع البلدية من خلال إدراج دليل ترخيص وتصنيف الفنادق والنزل والشقق الفندقية .. مؤكدا ان هذا الدليل يعد خطوة مهمة نحو تقديم خدمات متميزة تساهم في تحسين المنتج السياحي وتقديم خدمات تفوق توقعات السائحين وذلك في اطار حرص امارة دبي على تحقيق مكانة عالمية كوجهة سياحية متميزة ومرغوبة.

 

ويتطرق الدليل إلى كيفية التدقيق على المبيعات الفندقية الخاضعة للرسوم الحكومية وذلك من واقع السجلات المحاسبية ويبحث في كيفية تطبيق التشريعات المحلية من أنظمة وقوانين وقرارات .

 

واشتمل الدليل على خمسة فصول الأول جاء كمدخل إلى رسوم مبيعات المنشآت الفندقية من حيث تعريف الرسم وأهمية مسك الحسابات في الفنادق لأغراض الرسوم والثاني يستعرض تدقيق رسم مبيعات المنشآت الفندقية ودور البلدية في عملية التدقيق وماهية المستندات الواجب تقديمها للمدقق .

 

وايستعرض الفصل الثالث جدول بنود الإيرادات الخاضعة وغير الخاضعة لرسوم المنشآت الفندقية وكيفية التعامل معها .. في حين يناقش الفصل الرابع أسلوب تقدير الرسوم الحكومية أما الخامس والأخير فيضم ثمانية ملاحق تحتوي على أهم التشريعات المتعلقة برسوم المنشآت الفندقية بالإضافة إلى إدراج النظام الصادر عام 1998 بشأن ترخيص وتصنيف الفنادق والشقق الفندقية في الإمارة.

 

يذكر انه بلدية دبي أصدرت سابقا دليلا آخر يخدم المنشآت الفندقية وهو دليل لأفضل الممارسات البيئية للفنادق والأنشطة السياحية حيث تم تعميمه على كافة الفنادق والوكالات والشركات السياحية العاملة في الإمارة من خلال دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله