اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ميناء راشد بدبى يستقبل أولى رحلات السفينة السياحية “سيريناد أوف ذا سيز”

 

ميناء راشد بدبى يستقبل أولى رحلات السفينة السياحية "سيريناد أوف ذا سيز"

 

دبي "المسلة" …  استقبلت دبي امس سفينة الرحلات السياحية "سيريناد أوف ذا سيز" التابعة لأسطول شركة "رويال كاريبيان إنترناشيونال" الأمريكية في أول رحلة لها إلى دبي ليرتفع بذلك عدد السفن السياحية التي تتخذ من دبي نقطة انطلاق لها إلى خمس سفن هي "كوستا أتلانتيكا" و"كوستا كلاسيكا" و"مين شيف" و"عايدة بلو" بالإضافة إلى "سيريناد أوف ذا سيز".

 

وكانت "رويال كاريبيان إنترناشيونال" قد دشنت أولى رحلاتها السياحية البحرية انطلاقا من دبي في يناير /2010/ وتواصل تسيير رحلاتها في موسمها الرابع في الإمارة مع إضافة سفينة جديدة تحمل اسم "سيريناد أوف ذا سيز" ومن المقرر بعد إطلاق رحلاتها في دبي أن تقوم بـ /12/ رحلة انطلاقا من الإمارة لهذا الموسم حتى /14/ من أبريل المقبل.

 

وتبلغ الطاقة الاستيعابية للسفينة الحديثة والفاخرة /2490/ راكبا و/891/ من أفراد طاقم السفينة حيث تساهم رحلات هذه السفينة في إضافة /50/ ألف زائر لدبي خلال الموسم الحالي بما يؤثر إيجابا على اقتصاد الإمارة.

 

وباتت دبي الوجهة المفضلة لرحلات السياحة البحرية خلال فترة قصيرة من الزمن بفضل التخطيط الدقيق والمحكم وتطوير البنى التحتية الملائمة والاستثمارات الذكية حيث استقبلت الإمارة نحو /408/ آلاف سائح على متن /105/ رحلات للسفن السياحية خلال العام الماضي ومن المتوقع أن يصل الرقم إلى /450/ ألف سائح من خلال /120/ رحلة بحرية خلال عام /2015/.

 

ويأتي النمو السنوي لتوافد سياح الرحلات البحرية إلى دبي منسجما مع معدلات النمو العالمي لهذا القطاع الذي تقدر نسبة نموه بنحو ثلاثة في المائة سنويا.

 

وأقامت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي بالتعاون مع شركة السفن السياحية "رويال كاريبيان" حفل استقبال كبيرا في مرسى السفن السياحية في ميناء راشد حيث رست السفينة ..كما أعدت قرية تراثية ضخمة في المرسى ضمت العديد من الفاعليات التي تصور الثقافة والتقاليد المحلية بالإضافة إلى مشاركة فرقة موسيقية شعبية.

 

وعقدت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي مؤتمرا صحفيا على متن السفينة شارك فيه ممثلون عن الدوائر الحكومية التي تدعم عمليات السياحة البحرية مثل الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب وجمارك دبي وشرطة دبي وسلطة مدينة دبي الملاحية بالإضافة إلى الشريك الاستراتيجي موانئ دبي العالمية.

 

حضر المؤتمر حمد محمد بن مجرن المدير التنفيذي لقطاع سياحة الأعمال في دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي وجمال حميد الفلاسي مدير السياحة البحرية وهيلين بيك المديرة الإقليمية في "رويال كاريبيان إنترناشونال" و"سليبرتي كروزس" و"أزامارا كلوب كروزس" وممثلوها حول العالم في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا والكابتن أنديرس بجورنارلنج برايتسن قبطان السفينة "سيريناد أوف ذا سيز".

 

وقال ابن مجرن لـ وام إن رويال كاريبيان واحدة من أربع شركات تتخذ من دبي نقطة انطلاق لها في المنطقة حيث تواصل الشركة في كل موسم قصة نجاحها الذي يعد نجاحا لدبي كوجهة سياحية رائدة في المنطقة.

 

وتوقع أن تستقبل دبي عبر ميناء راشد خلال العام الحالي ما يزيد على /420/ ألف مسافر لـ/110/ رحلات لسفن سياحية ما يؤكد أن هذا القطاع سيشهد نموا مستقرا في هذا القطاع موضحا أن الدائرة تسعى للتعاون مع شركات تشغيل الرحلات السياحية البحرية على ترويج السياحة البحرية على المستويين الإقليمي والعالمي.

 

وأضاف ابن مجرن ان البرامج التسويقية والبنية التحتية والتسهيلات التي توفرها الإمارة أدت إلى دفع كثير من شركات السياحه البحرية باختيار دبي نقطة انطلاق لتسيير بواخرها في المنطقة ..كما أن هناك مباحثات متواصلة مع الشركات التي تنظم رحلات للسياحة البحرية لبدء نشاطها في دبي حيث أن وجود كبريات الشركات العالمية في الإمارة حاليا يشكل عامل جذب للشركات الأخرى.

 

وأكد أن الدائرة ستواصل العمل على تطوير وتحسين مختلف المرافق البحرية موضحا أن الموسم السياحي الحالي سيشهد عمل ثلاث منشآت على امتداد الرصيف البحري في ميناء راشد البالغ طوله /1900/ متر حيث يستوعب خمس سفن سياحية في وقت واحد وتمتلك دبي بذلك أكبر وأحدث المرافق المخصصة لاستقبال السفن السياحية في الشرق الأوسط.

 

وشدد ابن مجرن على أن وصول هذه السفينة الى دبي يؤكد مجددا المكانة التي وصلتها الإمارة كوجهة عالمية مميزة للسياحة البحرية وأن ما حققته في هذا القطاع خلال السنوات الماضية يفوق ما حققته أي وجهة سياحية أخرى نتيجة للاهتمام الكبير الذي أولته الدائرة بقطاع السياحة البحرية وللخطط التسويقية القوية التي انتهجتها الدائرة بالتعاون مع المسئولين في القطاع.

 

وأوضح أن قطاع السياحية البحرية في دبي حقق انتعاشا كبيرا ونموا مستداما وواعدا من شأنه أن يسهم في خلق فرص اقتصادية وتنموية مصاحبة ويرسخ مكانة الإمارة كمحور لحركة سفن الرحلات السياحية في المنطقة.

 

وأفادت هيلين بيك بأن السفينة "سيريناد أوف ذا سيز" خضعت لعملية تحديث بتكلفة بلغت /29/ مليون دولار في الحوض التابع لشركة نافانتيا لصناعة السفن في قادس بإسبانيا لتقدم حاليا حزمة من الخيارات الجديدة للمأكولات والمشروبات والترفيه .. فضلا عن التجهيزات التقنية المتقدمة.

 

وأوضحت أن "سيريناد أوف ذا سيز" ثامن سفن "رويال كاريبيان إنترناشيونال" التي تخضع للتحديث كجزء من برنامج تجديد السفن الذي تم الإعلان عنه في عام /2011/ بهدف المحافظة على تميز سفنها إذ تستغرق عملية التحديث لكل سفينة نحو شهر تشمل إضافة مرافق جديدة للأطعمة والمشروبات ومزيد من الغرف المزودة بشرفات ووسائل ترفيه إضافية من قبيل شاشة عرض الأفلام في الهواء الطلق وعدد من التحديثات التكنولوجية المختلفة.

 

وتبادل ممثلو دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي والدوائر الحكومية المدعوة للمشاركة في المؤتمر الدروع التذكارية مع قبطان السفينة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله