اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الشارقة تناقش ” الفرص والتحديات في السياحة البحرية “

 

الشارقة تناقش " الفرص والتحديات في السياحة البحرية "

 

الشارقة "المسلة" … اختتمت هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة ورشة عمل " الفرص والتحديات في السياحة البحرية " والتي تضمنت عددا من الجلسات والحلقات الحوارية حول واقع السياحة البحرية في العالم وناقشت أفضل الحلول والإقتراحات للإرتقاء بهذا القطاع في إمارة الشارقة .

 

وشارك في الورشة التي افتتحها خالد جاسم المدفع مدير عام الهيئة في غرفة تجارة وصناعة الشارقة في مدينتي الشارقة وكلباء..عدد من المسؤولين وممثلي الدوائر الحكومية العاملة في القطاع السياحي في الإمارة أبرزها دائرة الموانئ البحرية والجمارك والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب ودائرة الثقافة والإعلام ومؤسسة الشارقة للمواصلات العامة وبلدية مدينة خورفكان وهيئة الشارقة للإستثمار والتطوير "شروق" وإدارة متاحف الشارقة .

 

وركزت الورشة على مدار تسعة أيام على مجموعة من العناوين أبرزها "سياحة الرحلات البحرية .. الفرص والتحديات" و"دور المواصلات في تنشيط حركة سياحة الرحلات البحرية" و"دور الخدمات المساندة في تنشيط حركة سياحة الرحلات البحرية " و"إبراز الهوية الوطنية للسياح وجذب سياحة الرحلات البحرية" و"الفرص والتحديات في جذب الرحلات البحرية السياحية" و"دور الخدمات المساندة في تنشيط حركة سياحة الرحلات البحرية" .

 

يذكر أن الورشة التي أدارها خبير في قطاع الرحلات البحرية العالمية ..

 

ناقشت تاريخ قطاع السياحة البحرية في إمارة الشارقة والتطور الذي يشهده على مدى السنوات الأخيرة بالمقارنة مع تطور القطاع عالميا حيث تجاوز عدد السياح على متن الرحلات البحرية 20 مليون سائح خلال عام 2012 في جميع أنحاء العالم .

 

وأشاد المدفع بأهمية هذه الورشة والنتائج الإيجابية التي تساهم في تعزيز التعاون المشترك بين الدوائر والمؤسسات الحكومية العاملة بقطاع السياحة البحرية في الإمارة للعمل معا على إيجاد الحلول المناسبة للإرتقاء بهذا القطاع وتعزيز مكانة الشارقة كوجهة مثالية للرحلات البحرية الفاخرة .

 

وأكد المدفع لـ وام أن الهيئة تبذل كافة الجهود بالتعاون مع الجهات المعنية لتطوير قطاع السياحة البحرية في إمارة الشارقة وتسهيل كافة الإجراءات بحسب المعايير العالمية بهدف تأمين تجربة ممتعة ومريحة للسياح على متن هذه الرحلات في الوقت الذي تشهد منطقة الساحل الشرقي تطورا كبيرا في قطاع الرحلات البحرية مع مضاعفة عدد الرحلات العالمية الفاخرة التي تصل إلى ميناء خورفكان خلال هذا الموسم 2012 / 2013 .

 

وأضاف أن الهيئة تضع قطاع السياحة البحرية على قائمة إستراتيجيتها وتعمل للترويج للإمارة كوجهة متميزة لسياحة الرحلات البحرية وجذب المزيد من شركات الرحلات البحرية الفاخرة إلى شواطئ الإمارة مشيرا إلى انها عقدت لهذا الغرض لقاءات مثمرة مع مسؤولين في المؤسسات الحكومية الفاعلة في القطاع إضافة إلى تطوير العلاقات وعقد اجتماعات مع ممثلين عن كبرى شركات رحلات سياحية عالمية .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled