Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

غروزني تفتتح أول فرع في العالم لحفظ آثار النبي محمد

غروزني تفتتح أول فرع في العالم لحفظ آثار النبي محمد

 

كما حضر الاجتماع أعضاء اللجنة المنظمة للاحتفال بمولد النبي محمد ومفتي جمهورية الشيشان سلطان ميرزاييف، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين الدينيين والسياسيين والإعلاميين. ومن المقرر افتتاح فرع لحفظ هذه الآثار والمقتنيات، في يوم المولد النبوي، الذي يصادف 23 كانون الثاني/يناير الجاري. ومن المقرر أن يحضر إلى العاصمة الشيشانية بمناسبة الاحتفال عدد من أكبر علماء المسلمين من جميع أنحاء العالم.

 

وحسبما أفاد صبصبي، فإن الضيوف سيحضرون من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وسوريا والعراق وسلطنة عمان والمغرب ومصر والسودان وأفغانستان وباكستان والهند. ومن بين الآثار، التي ستصل إلى غروزني، جزء من رداء النبي محمد، وخصلة من شعر النبي، وجديلة له تبلغ من الطول 50 سم.

 

وفقا لصبصبي، فإن هذه الجديلة لأول مرة في تاريخها تغادر أبو ظبي والإمارات العربية المتحدة، لتنتقل عبر الحدود.  وقال رمضان قاديروف، رئيس جمهورية الشيشان، أن "النعمة التي حلت على أرض الشيشان، تشير إلى أن البلاد أصبحت مركزا لدراسة الإسلام والحفاظ عليه".

 

وأكد قاديروف أن "نحن لن نقوم بحفظ هذه المقدسات فقط، ولكن خلال العطلات سننظم الفعاليات العامة لجميع المسلمين الذين يرغبون في رؤيتها، للحصول على المتعة التي طال انتظارها. هذه ليست مهمة سهلة. نحن نعرف كم العمل الذي يجب أن يتطلبه هذا الأمر. أعتقد أن الجميع يتذكر كم من الناس أتوا لمشاهدة الآثار، حين تم إحضارها لأول مرة ". وأوضح رئيس جمهورية الشيشان أن عيد مولد النبي محمد في الجمهورية، سيشهد أعظم الأنشطة الدينية وطقوس التضحية. وشدد على أنه في هذا اليوم، يجب على مسلمي الشيشان إظهار حرص هم على دينهم وعبادتهم.

المصدر : أنباء موسكو

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله