Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

بلدية اريحا ووزارة السياحة تبحثان التعاون المشترك

 

بلدية اريحا ووزارة السياحة تبحثان التعاون المشترك

 

اريحا "المسلة" …. استقبل رئيس بلدية اريحا محمد جلايطة صباح اليوم وكيل وزارة السياحة والاثار حمدان طه ومدير مديرية السياحة في اريحا اياد حمدان ، وبحث الطرفان سبل التعاون المشترك فيما يتعلق بتنمية السياحة في المدينة.

 

 وقال رئيس البلدية محمد جلايطة ان اريحا تشكل مخزونا تاريخيا وثقافيا وبحاجة الى مزيد من الجهود لترويجها عالميا حيث يتحمل الجميع مسؤولية ذلك. واضاف ان المطلوب ايضا التعريف بالمواقع الاثرية بالطرق المختلفة حيث تقتصر معرفة المواطن على مواقع محدودة فيما تضم المدينة العشرات من المواقع الاثرية.

 

كما شدد رئيس البلدية على اهمية وقف الاعتداءات على المواقع الاثرية من خلال تنفيذ القوانين وايجاد رادع قوي لعدم تكرار التعديات على المواقع الاثرية التي تشكل اساس التاريخ للمدينة الاقدم في العالم.كما طالب جلايطة بتوسيع الحركة السياحية لتشمل كافة مناطق المدينة وعدم الاقتصار على مناطق محددة.

 

بدوره أكد وكيل وزارة السياحة والاثار ان العلاقة مع بلدية اريحا فيما يتعلق بتنمية السياحة علاقة استراتيجية موضحا ان هناك تطورات حصلت على بنية المدينة واصبح هناك تغير في الثقافة السياحية لدى المواطن لكن المطلوب تعزيز هذه الثقافة بالشكل السليم والصحيح حيث تشكل السياحة الى جانب الزراعة موارد رئيسة للمدينة.

 واوضح ان اريحا كأسم معروفة عالمية وخاصة في المجتمع الاوربي لما لها من مكانة دينية مشددا على ضرورة تنمية وتطوير الموارد والقدرات المحلية والذاتية ، واريحا مرتبطة بالتاريخ البشري وبالاديان حيث تشكل ملامح القصة الانسانية.

 

كما بحث الطرفان سبل تعزيز عمل مركز الاستعلامات السياحية وسط المدينة الى جانب التفكير بافتتاح مراكز اخرى بالمدينة تخدم الحركة السياحية. كما تطرق اللقاء الى دورة الادلاء السياحيين الذين الصبحو مؤهلين لعملهم ويخدمون القطاع السياحي والتعريف بالمدينة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله