Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

«مصر للطيران» ترفع رحلاتها من الدوحة إلى 14 رحلة أسبوعياً

 

«مصر للطيران» ترفع رحلاتها من الدوحة إلى 14 رحلة أسبوعياً

 

الدوحة "ادارة التحرير" … كشف محمد عبدالسميع المدير الإقليمي لشركة مصر للطيران في قطر أن الأخيرة قد أتمت اتفاقا مع الخطوط الجوية القطرية لرفع وتيرة رحلات شركة مصر للطيران بين الدوحة والقاهرة إلى 14 رحلة أسبوعيا لتصبح رحلتين يوميا، بحيث تقلع رحلة في العاشرة صباحا وأخرى في الثانية عشرة ليلا.

 

وأشار عبدالسميع في تصريحات خاصة لـ «العرب» إلى أن الخطوط القطرية سوف تسيّر نفس العدد بين الدوحة والقاهرة، لافتا إلى أن الاتفاقية بين الجانبين المصري والقطري تنص على رفع عدد الرحلات الجوية إلى 16 رحلة إلا أن مصر للطيران سوف تنطلق بعدد 14 رحلة بشكل مبدئي.

 

وعزا المدير الإقليمي لشركة مصر للطيران في قطر رفع وتيرة الرحلات بين الدوحة والقاهرة إلى النمو الملحوظ الذي سجلته السوق القطرية في حركة السفر وخاصة في فترات المواسم والأعياد وإجازات موسم الصيف، وهو ما دفع مصر للطيران إلى زيادة عدد الرحلات بين الدوحة والقاهرة، وذلك في إطار التزام الشركة تجاه عملائها بتوفير المقاعد لهم على الطائرات والرحلات، وفي الأوقات التي تناسبهم ذهابا وإيابا خاصة أن أعدادا كبيرة من الركاب يرتبطون بأعمال في كلا البلدين.

 

وأشار إلى أن حركة السفر والركاب بين مصر وقطر تسجل معدلات جيدة طوال العام ولكن تزداد وتيرتها في مواسم الأعياد والعطلات وموسم الصيف، وأن نسبة الحجوزات على رحلات الشركة بين الدوحة والقاهرة عالية جدا سواء من مواطني قطر أو أبناء جمهورية مصر العربية العاملين في الدولة نظرا للعلاقات القوية والحركة الاقتصادية النشطة.

 

وشدد على أن القاهرة تعد وجهة مفضلة للأسر القطرية والعائلات لقضاء العطلات، كما أن دولة قطر تستقطب أعدادا كبيرة من العمالة المصرية وهو أمر يجعل حركة الركاب والسفر بين الجانبين في نشاط دائم، متوقعا أن تشهد الفترة المقبلة نموا كبيرا في عمليات الشركة عبر خط الدوحة- القاهرة، وأرجع ذلك إلى الطفرة التنموية الكبيرة التي تنعم بها دولة قطر، بالإضافة إلى استضافة قطر بطولة كأس العالم في 2022.

 

وأشاد محمد عبدالسميع بالعلاقة الوثيقة بين المكتب الإقليمي للخطوط الجوية المصرية والهيئة العامة للطيران المدني، حيث أكد عمق العلاقة بين الجانبين، لافتا إلى أن الشركة تبذل كل جهودها لتوفير الراحة للمسافرين.

 

وأشار إلى أن افتتاح مطار الدوحة الدولي الجديد سيشكل نقطة تحول جوهرية في حركة السفر والطيران بدولة قطر، خاصة أن الطاقة الاستيعابية للمطار تصل إلى 50 مليون مسافر سنويا باكتمال مراحل المطار الثلاث.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله