Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

“الشورى” السعودي يتهم جهات رسمية بعرقلة السياحة

"الشورى" السعودي يتهم جهات رسمية بعرقلة السياحة


اللجنة الاقتصادية تطالب بمعالجة تداخل الصلاحيات

وجهت لجنة بمجلس الشورى السعودي، أصابع الاتهام لجهات رسمية، تسببت في عرقلة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسياحة في المملكة وتطوير السياحة الداخلية، في الوقت الذي توجه فيه الكثير من المواطنين السعوديين إلى الخارج لقضاء إجازاتهم ودفع المليارات من الريالات مع حلول كل إجازة، مبينة اعتماد الكثير من دول العالم على السياحة كإحدى أهم الصناعات الاقتصادية في تلك الدول.

 

وأوضحت لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة في مجلس الشورى في تقرير خاص، أن السياحة في المملكة لا تزال تعاني من تداخل الصلاحيات من قبل بعض الجهات الحكومية، ما يعيق الهيئة العامة للسياحة والآثار في تنفيذ استراتيجية السياحة بالمستوى المأمول. وخرجت اللجنة نفسها بتوصية سيتم عرضها تحت قبة "الشورى" للتصويت عليها بالموافقة من عدمها من قبل الأعضاء ومن ثم رفعها إلى الجهات العليا بحسب أنظمة المجلس، وفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية.

 

وتنص التوصية على تشكيل لجنة بإشراف الهيئة العامة للسياحة والآثار وبمشاركة الجهات الحكومية الأخرى ذات العلاقة لمعالجة تداخل الصلاحيات بين هذه الجهات لتتمكن الهيئة من تنفيذ الاستراتيجية العامة لتنمية السياحة الوطنية.

 

وأشارت اللجنة إلى أن العديد من الدول أدركت أن السياحة في القرن الحالي ليست واحدة من أكبر الصناعات في العالم فحسب، بل إنها ستكون الأكبر في ظل ما يشهده العالم وبفارق كبير، مبينة أن الدول تهتم بفتح أسواق جديدة إلى جانب أسواقها التقليدية لأجل استمرارية النشاط السياحي طيلة العام، مع تقديم برامج سياحية بخدمات ذات نوعية عالية ومنافذ توزيعية من شأنها زيادة فترة إقامة السائح، فضلاً عن امتلاك وسائل متطورة للترويج السياحي الفندقي.
 

المصدر : العربية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله