Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

هيئة تنشيط السياحة تشارك في معرض متخصص بالسياحة الدينية في اليونان

 

هيئة تنشيط السياحة تشارك في معرض متخصص بالسياحة الدينية في اليونان

 

 عمان "المسلة" …. شاركت هيئة تنشيط السياحة في معرض فيلوكسينيا للسياحة والسفر اليوناني والمتخصص بالسياحة الدينية  والذي نظم في مدينة تسالونيك.

وعلى الرغم من أن اليونان تعاني حاليا من اوضاع اقتصادية صعبة أثرت على قرار السفر لدى اليونانيين  الا أن السياحة الدينية المسيحية وخصوصا الحج للأماكن المقدسة لا زالت تعتبر اولوية كبيرة وحاجة روحية لدى اليونانيين، الامر الذي جعل الهيئة تشارك في هذا المعرض.

وقال الدكتور عبد الرزاق عربيات مدير عام هيئة تنشيط السياحة لـ المدينة نيوز ان الأردن يولي أهمية خاصة بالسياحة الدينية المسيحية الوافدة من مختلف أنحاء العالم، حيث ان هذا المنتج متميز وفريد وقد حبا الله الأردن بالعديد من المواقع الدينية مثل موقع المغطس مكان عماد السيد المسيح عليه السلام في نهر الأردن، وجبل نيبو المكان الذي وقف عليه سيدنا موسى وغيرها العديد من المواقع ،  واضاف ان الجهود التسويقية لهيئة تنشيط السياحة للعام المقبل تركز ضمن اولوياتها على هذا النوع من السياحة الذي يحفز الحجيج لزيارة المواقع الدينية التي يزخر بها الأردن.

كما تقوم الهيئة بإستضافة عدد كبير من رجال الدين المسيحي والمكاتب السياحية المتخصصة بالحج المسيحي والصحفيين المتخصصين بالسياحة الدينية ومن كل الطوائف المسيحية من دول عدة اهمها اميركا الشمالية واميركا اللاتينية واوروبا وخصوصا من اوروبا الشرقية.

وعرض مدير السياحة الدينية في هيئة تنشيط السياحة السيد سائد الزوايدة امام  350 من ممثلي وسائل الاعلام اليونانية  والكهنة ومنظمي رحلات  الحج في اليونان ومكاتب السياحة والصحافة المتخصصة بالسياحة الدينية في اليونان الإمكانيات والمقومات السياحية الدينية التي تتميز فيها المملكة. كما بحث الزوايدة  مع ممثلي هذه المكاتب سبل التعاون المشترك وبخاصة في تنظيم البرامج المشتركة التي تستهدف استقطاب السياح  والحجاج من اليونان  وكذلك حث وعقد اتفاقيات شراكة مستقبلية وتنفيذ برامج سياحية مشتركة.

كما فاز جناح هيئة تنشيط السياحة في المعرض بجائزة افضل الاعمال لعام 2012. وكان الاردن ضيف شرف في المعرض  حيث لاقى اقبالا فاق التوقعات من حيث عدد الحضور والاهتمام بالأردن كوجهة للحج المسيحي. حيث زار جناح الهيئة كبار المسؤولين اليونانيين وهم وزراء السياحة  والصناعة والتجارة ومدير عام هيئة السياحة اليونانية . كما قام السفير الأردني في اليونان السيد صقر الملكاوي بافتتاح ندوة دينية اقامها عميد جامعة تسالونيك الاب غريغوري على اثر زيارته للأردن خلال صيف 2012  وبدعوة من هيئة تنشيط السياحة مما اثار اهتمام الحضور وابرز الاهمية الدينية للأردن كجزء من الاراضي المقدسة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله