Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

دبي تستضيف مؤتمر وكالات السياحة الأوكرانية

 

في ظل تنامي أعداد السياح الأوكرانيين الى الدولة

دبي تستضيف مؤتمر وكالات السياحة الأوكرانية

 

دبى "المسلة" … انطلقت في دبي أمس فعاليات المؤتمر السنوي الأول لممثلي الشركات السياحية الأوكرانية، والذي يقام تحت رعاية دائرة السياحة والتسويق التجاري، وبتنظيم من شركة ألفا تورز وشركة ناتالي تورز أكبر شركة سياحية في السوق الروسي ومجموعة جميرا .

وهذه هي المرة الأولى التي تستضيف فيها دبي هذا الحدث في ظل تنامي أعداد السياح الأوكرانيين إلى دبي، والذين وبلغ عددهم خلال العام الماضي 54 ألف سائح بنمو 27 % مع تزايد رحلات الطيران بين الإمارات وأوكرانيا.

وأكد ماجد المري مدير إدارة تصنيف الفنادق في دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي لـ البيان ان عدد نزلاء المنشآت الفندقية في دبي من السوق الأوكراني آخذ في الزيادة والنمو، حيث بلغ عددهم العام الماضي 54 ألفا و520 نزيلا بزيادة قدرها 27 % عن العام 2010 حين وصل العدد إلى 42 ألف سائح . كما بلغ عدد الأوكرانيين الذين استخدموا مطار دبي الدولي 93 ألفا و735 راكبا. وارتفع حجم التبادل التجاري بين دبي وأوكرانيا العام الماضي إلى أكثر من 989 مليون درهم بزيادة قدرها 19 % عن العام الأسبق .

وأشار إلى أن دبي تشهد حاليا تطورا كبيرا في عدد نزلاء المنشآت الفندقية، حيث بلغ عدد نزلاء المنشآت الفندقية في دبي خلال التسعة أشهر الأولى من هذا العام 7 ملايين و231 ألفا و670 نزيلا بزيادة قدرها 9% عن نفس الفترة من العام الماضي. وبلغ عدد الليالي السياحية في التسعة أشهر الأولى 27 مليونا و163 ألفا و974 بزيادة قدرها 15 % عن نفس الفترة من العام الماضي.

وبلغت العائدات الفندقية خلال التسعة أشهر الأولى 13 مليارا و83 مليونا و605 آلاف درهم مقابل بزيادة قدرها 19% عن نفس الفترة من العام الماضي.

ومن جهته، أكد غسان العريضي الرئيس التنفيذي لشركة ألفا تورز أهمية السوق الأوكراني بالنسبة إلى دولة الإمارات بشكل عام ودبي بشكل خاص، مشيرا إلى أنها من الأسواق الواعدة التي سيزيد عدد السياح منها خلال السنوات القليلة المقبلة مع نمو رحلات الطيران بين البلدين.

وأضاف أن عدد المسافرين من أوكرانيا إلى الخارج بلغ العام الماضي 1.5 مليون مسافر، مشيرا إلى أن عدد السياح الأوكرانيين الذين زاروا الدولة العام الماضي بلغ 48 ألف سائح ارتفع الرقم خلال النصف الأول من هذا العام إلى 75 ألف سائح. وتوقع العريضي نمو عدد السياح من هذا السوق خلال الأعوام المقبل ولهذا السبب ننظم هذا المؤتمر لمساعدة الشركات السياحية ووكالات السفر المشاركة في تسهيل مهمتهم الترويجية.

من جانبه قال ألكسندر كورنييف مدير مكتب ناتالي تورز في أوكرانيا إن الشركة دخلت السوق الأوكراني منذ عامين بهدف تطوير قطاع السفر فيها، وإن هذا المؤتمر السنوي بالتعاون مع ألفا تورز ـ شريكنا الرئيسي ـ يأتي في هذا الإطار.

وأضاف إنه خلال العام الأول استطاعت ناتالي تورز أن تستحوذ على نسبة 35 % من إجمالي سوق السفر الأوكراني، مشيرا إلى عدد السياح الذين تجلبهم ناتالي تورز من كومنولث الدول المستقلة إلى دولة الإمارات هذا الموسم بنحو مائتي ألف سائح.

وأشاد كورنييف بشركة ألفا تورز الشريك الرئيسي في دولة الإمارات ودبي التي تقدم خدمات غير مسبوقة للسائح الروسي تجعله يأتي إلى دبي أكثر من مرة.

وقال: إننا نروج لدولة الإمارات في السوق الأوكراني باعتبارها "الوجهة السياحية المناسبة للمجموعات الكبيرة"، وتلك هي استراتيجيتنا في السوق الأوكراني حتى الآن. وأشار إلى أنه بالتعاون مع ألفا تورز فإن السائح الأوكراني في دولة الإمارات يحصل على خدمات مميزة بدءا من وصوله إلى المطار حتى عودته إلى بلاده.

وأكد أن ناتالي تورز هي أول شركة تروج لدولة الإمارات كوجهة مميزة طوال العام في السوق الأوكراني، مشيدا في الوقت نفسه بالتعاون مع فلاي دبي، حيث تنظم الشركة 8 رحلات أسبوعية من العاصمة الأوكرانية كييف والمدن الرئيسية مثل دونتسك وخاركوف إلى دبي، مشيرا إلى أن ناتالي تورز هي الشريك الوحيد لشركة فلاي دبي في أوكرانيا. وقال إن الشركة لديها 1500 فرع في مئة مدينة أوكرانية خلال العامين الماضيين فقط، يشارك منها أفضل 90 مديرا في هذا المؤتمر.

وقالت ناتالي فوروبييفا مدير عام الشركة إن هدفنا الرئيس هو أن يشعر السائح الأوكراني بالخدمات المضافة التي نقدمها له من خلال شركة ألفا تورز الرائدة في هذا المجال، ونجعله يشعر أن زيارة لدولة الإمارات تجربة لا تنسى.

وقال جيهان افندي مدير تطوير الأعمال في شركة فلاي دبي ان الناقلة تعد اليوم اكبر شركة الطيران في السوق الروسي والدول المستقلة، حيث تسير اكثر من 50 رحلة أسبوعيا إلى 12 وجهة هناك.

وأضاف ان اشغال المقاعد على الوجهات الأوكرانية والروسية يبلغ 80 % مما يعكس نمو أعداد السياح من هذا السوق.

بدء تطبيق نظام تصنيف الفنادق الإلكتروني بدبي

بدأت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي خطة مرحلية لتفعيل نظام التصنيف الإلكتروني بدبي يتوقع إنجازها خلال العام المقبل.

وقال ماجد المري مدير إدارة التصنيف والتراخيص في الدائرة ان الدائرة باشرت فعليا في خطة تصنيف نحو 573 فندقا في الإمارة تضم أكثر من 80 ألف غرفة، موضحا ان العام المقبل سيشهد إنجاز هذا البرنامج الإلكتروني بحيث يصار إلى تحويل اكثر من 80 % من خدمات الدائرة المتعلقة بالفنادق إلكترونياً. ويمكن للفنادق من خلال البرنامج الاطلاع على كافة التقارير والدراسات للدائرة وبالتالي التقدم للتصنيف إلكترونيا.

ويشمل البرنامج كذلك خدمات الدفع الإلكتروني ومتابعة جميع البيانات والتقارير الخاصة به، وبالتالي يمكن لكل فندق تقييم نفسه قبل التقدم للحصول على التصنيف، موضحا ان زيارات التقييم للفنادق تتم من خلال موظفين من الدائرة مزودين بأجهزة لوحية للتسهيل في عملية التقييم.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله