Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

خطة حكومية لتفعيل “سياحة” المحافظات “الواعدة”

خطة حكومية لتفعيل "سياحة" المحافظات "الواعدة"

 

 

بريدة " المسلة " … تبنت الهيئة العامة للسياحة والآثار خطة خاصة لتفعيل المحافظات "الواعدة"، وذلك عبر مساندتها في تشغيل البرامج والفعاليات التراثية التي تقام على أراضيها. وعد المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار الدكتور جاسر الحربش "جهاز السياحة" شريكا لبعض الجهات في سبيل إطلاق عدد من البرامج والأنشطة.

وجاءت هذه التصريحات على هامش زيارة الحرفش ووكيل محافظ الرس لفعاليات مهرجان الرس التراثي الأول الذي أقيم بمناسبة عيد الأضحى بتمويل من الهيئة ومساندة من بلدية محافظة الرس في حديقة الأمير فيصل بن بندر.وبين الحربش أن محافظة الرس تحتوي على مواقع مهمة على خارطة السياحة في القصيم بوجود متاحف ومواقع تراثية وخصوصا المواقع التاريخية، مشيدا بالدور الإيجابي الذي تقوم به بلدية محافظة الرس لدعم مبادرات التنمية السياحية.

وأشار إلى وجود برج الشنانة الشهير الذي تعمل هيئة السياحة مع بلدية المحافظة على تأهيل المنطقة المحيطة به، وكذلك باقامة مركز للزوار في الموقع إضافة لوجود عدد من المتاحف الخاصة والعامة وبعض المواقع التي انطلقت بمبادرات فردية يتم التعاون معهم في الوقت الحالي لتطويرها.

على الجانب الآخر شمل مهرجان التراث الأول في محافظة الرس بعض العروض التراثية والأنشطة التي من بينها ألعاب شعبية وكذلك أعمال حرفيين وعرض لمنتجات أسر منتجة في موقع الفعاليات.وقال أمين لجنة التنمية السياحية بمحافظة الرس عبدالله العقيل، إن المهرجان بنسخته الأولى يعد بادرة مهمة في سبيل تطوير العمل السياحي والمهرجانات، مضيفا أن النشاط شهد وجود زوار منذ انطلاقته والتي تأتي بالتزامن مع إجازة عيد الأضحى ومن خلال موقع عام في حديقة الأمير فيصل بن بندر. واعتبر العقيل انطلاقة الفعاليات في محافظة الرس حافزا بتقديم مزيد من الأفكار لإطلاق برامج متعددة تستهدف أهالي القصيم.

المصدر : الوطن اون لاين

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله