اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مهرجان العيد يحفز القطاع السياحي

مهرجان العيد يحفز القطاع السياحي

الدوحة " المسلة " … أكد السيد عبد الله البدر مدير إدارة السياحة بالهيئة العامة للسياحة أن الهيئة ستعلن عن عدد سياح مهرجان "قطر ..عينك عليها" فور الانتهاء من الفعاليات، مشيراً إلى أن جميع المؤشرات تؤكد حدوث طفرة في أعداد السياحة الخارجية وخاصة من السائحين الخليجيين الذين توافدوا على الدوحة لحضور مهرجان العيد.

أضاف أن فعاليات عيد الأضحي تشكل مرحلة جديدة من الاهتمام والتركيز على تنشيط السياحة المحلية وخلق سوق سياحي نشط على مستوى الداخل، وأشار إلى أن تطوير القاعدة السياحية سيمكن هيئة السياحة من الانطلاق نحو الأسواق الخارجية. وأوضح البدر أن هيئة السياحة استطاعت أن توحد بين مختلف الفعاليات التي تشهدها الدوحة خلال موسم الأعياد تحت شعار ومظلة رئيسية هدفها الترويج لقطر سياحيا.

وأشار إلى أن مختلف المؤسسات السياحية والثقافية رحبت بهذا التوجه، وبين أن قائمة شركاء الهيئة العامة للسياحة تتضمن لأول مرة كلاً من وزارة الثقافة والفنون والتراث وكتارا واللؤلؤة قطر وسوق واقف وهيئة متاحف قطر وأكوا بارك وأسباير و"فن لاند" و"دريم بارك" وإذاعة صوت الريان وكيو ميديا وحديقة الوكرة، في حين تضم قائمة المراكز التجارية ومراكز التسوق المشاركة كلاً من "ذا مول" و"ذا جيت" و"لاجونا مول" و"رويال بلازا" و"لاندمارك مول" و"الخور مول".

وثمن البدر المساندة الذي تلقته هيئة السياحة من الجهات المشاركة بالمهرجان بداية من وزارة الثقافة والفنون والتراث القطرية التي شاركت في الاحتفالات بإقامة جدول غني بالنشاطات الترفيهية، بما يتضمن العروض التقليدية التي تعكس غنى التراث المحلي وفنون الغناء، إضافة إلى عددٍ من المسابقات الشعبية والمسابقات الترفيهية والحرف التقليدية وثقافة الطعام القطري والعروض الفنية.

أضاف أن الحي الثقافي "كتارا" قدم عرضاً رائعاً للألعاب النارية في أول أيام العيد، وسوق واقف قدم جملة من الفعاليات طوال أيام العيد تتضمن عروض خفة وألعاب الأطفال ومهرجانات غنائية لطيور الجنة وهلا الترك وغيرها من الفعاليات، في حين استضافت أسباير زون مسرحية الأطفال "دورا المغامرة" في أول وثاني أيام العيد، وأقامت "اللؤلؤة قطر" مجموعة من النشاطات العائلية بما فيها أرجوحة الخيل "الكاروسيل" والرسم على الوجوه والعديد من الألعاب الرائعة للأطفال.

وأشار عبدالله البدر إلى أن الهيئة العامة للسياحة استطاعت عبر هذا التنوع في الفعاليات أن تعيد للسياحة الداخلية أهميتها وقد اتضح ذلك من خلال العدد العائل من الزائرين لموقع الهيئة العامة للسياحة الألكتروني أو مواقع الهيئة على شبكات التواصل الاجتماعي.وأوضح أن أعداد المتابعين لأخبار وفعاليات المهرجان تضاعف منذ بداية أجازة العيد، ونتج عن ذلك تنشيط واسع للسياحة الداخلية وظهر ذلك واضحا في ارتفاع نسب إشغال قطاع الضيافة وكما شهدت الرحلات السياحية الداخلية نشاطا كبيرا خلال العيد.

عروض الساحر:

استقطب عرض الساحر الذي استضافه مجمع "ذا جت" ضمن فعاليات مهرجان عيد الأضحي أعدادا كبيرة من الزوار، وشمل العرض فقرات متنوعة بعثت البهجة والابتسامة على وجوه الحضور. وقال بشير أدبيوه مسؤول بشركة "كيوميديا" أن عدد حضور عرض الساحر الذي استضافه مجمع "ذا جت" أمس يترواح فيما بين 400 إلى 500 زائر، مشيراً إلى أن عروض الساحر تشهد إقبالا كبيرا من العائلات.

أضاف أن مهرجان "قطر..عينك عليها" حقق نجاحا كبيرا حيث شهدت العروض حضورا كبيرا من المواطنين والمقيمين بالإضافة إلى زوار دول مجلس التعاون الخليجي، متوقعاً أن يستمر المهرجان في استقطاب أعداد متزايدة من الزوار.وأشار إلى أن جهود الهيئة العامة للسياحة ستساهم في تحفيز القطاع السياحي بدولة قطر بما يجعل الدوحة وجهة سياحية راقية، موضحاً أن قطر تمتلك مقومات سياحية كبيرة.

وأوضح أن دولة قطر استطاعت أن تحقق قفزة كبيرة في سياحة الأعمال والمؤتمرات بفضل الطفرة التنموية الكبيرة التي تعيشها دولة قطر، مؤكداً ضرورة الجمع بين سياحة الأعمال والسياحة الترفيهية.ومن جانبه أبدى الساحر العالمي جولين داوفين إعجابه الشديد بحشد الجمهور الكبير الذي حضر عرض الساحر، مشيراً إلى أن مهرجان العيد في الدوحة يشمل فقرات بارزة تتمتع بالتنوع.

أضاف:" نحرص على المشاركة في جميع العروض التي تستضيفها دولة قطر خاصة في ظل تنامي القطاع السياحي واستقطاب الدوحة أعدادا كبيرة من سياح دول المنطقة".وأوضح جولين داوفين أن عروض الساحر التي استضافتها المجمعات التجارية بدولة قطر شهدت إقبالا كبيرا من المواطنين والمقيمين، مشيداً بالتنظيم المميز من قبل الهيئة العامة للسياحة، متوقعاً أن تساهم تلك الجهود في إنعاش القطاع السياحي بدولة قطر.

هذا وأشاد حضور عرض الساحر بمجمع "ذا جت" بفعاليات مهرجان الهيئة العامة للسياحة خلال عطلات عيد الأضحى، وأشاروا إلى أن مثل هذه الفعاليات تعوض المواطنين والمقيمين عن السفر إلى الوجهات السياحية لقضاء العطلات السنوية.أضافوا أن تطوير مهرجانات هيئة السياحة سيساهم في تعزيز التنمية السياحية، مؤكدين قدرة دولة قطر على أن تصبح وجهة سياحية بارزة بالمنطقة بدعم من الطفرة التنموية الكبيرة التي تعيشها دولة قطر.

وأوضحوا أن حضور أعداد كبيرة من سياح دول مجلس التعاون الخليجي خلال عطلات العيد يعكس الجهود المثمرة التي بذلتها الهيئة العامة للسياحة لتطوير القطاع السياحي، وأشاروا إلى أن مواصلة تلك الجهود ستنعكس بالإيجاب على القطاع السياحي.

فنون استعراضية:

هذا ونظمت فرقة السيرك اللبناني سلسلة من فنونها الاستعراضية والأكروباتية أمس بمجمع رويال بلازا بحضور عدد كبير من السياح والمتابعين الذين أبدوا استحسانا ورضا لمختلف العروض ..وقد ساهمت عروض فرقة السيرك اللبناني التي تضم عشرة أشخاص يمتلكون إمكانيات وكفاءات فنية متميزة في إنعاش الحركة الشرائية من خلال زيادة معدلات البيع لمختلف المحلات التجارية المنضوية تحت لواء مجمع الرويال بلازا.

واستطاعت الفرقة اللبنانية من خلال عروض السيرك والمهرج المصحوبة بإيقاعات موسيقية رائعة استقطاب عدد كبير من المتابعين محبي الاستعراضات وفن الأكروبات. وتعليقا على استعراضات فرقة السيرك اللبنانية قال يعقوب أبوساري أحد أعضاء الفرقة :" السيرك اللبناني بما يضمه من أعضاء ذوي كفاءة فنية وحرفية في أداء استعراضات السيرك استطاعوا تقديم عروض مثالية نالت رضا واستحسان زوار مختلف المجمعات التجارية التي شاركوا فيها".

 

وبين أن الفرقة قامت بتنظيم سلسلة من الفقرات الاكروباتية واستعراضات السيرك إضافة إلى عروض المهرجين في مجمعات الحياة بلازا والمول واللاندمارك إضافة إلى مسرح مجمع لاجونا التي شهدت إقبالا غير مسبوق.

وقال أبوساري أن مشاركة الفرقة اللبنانية في النسخة الحالية لمهرجان العيد الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة تعتبر الثامنة للفرقة، مبينا أن السيرك اللبناني قد شارك في فعاليات عيد الفطر المبارك الذي حقق معدلات نجاح متميزة نظرا للانتقاء الممتاز للفرق المشاركة في المهرجان والتي تحظى بسمعة متميزة على المستوى العالمي نظرا لما تقدمه من عروض فنية نموذجية وذات مستوى فني رفيع ورائع، واصفا تجربة تنظيم فعاليات خلال العيد بأنها متميزة وتلعب دورا بارزا في إثراء وغنى القطاع الترفيهي إضافة إلى دورها في تعزيز مفردات السياحة الداخلية.

وأشاد ابوساري بعرض سائر الفرق الفنية المشاركة في فعاليات عيد الأضحى المبارك سواء تراثية أو ترفيهية أو فرق سيرك ومهرجين أو أكروبات، مؤكدا أن الحضور المكثف الذي تابع كافة الفعاليات قد قضي وقتا ممتعا في أجواء احتفالية متميزة.وأشار إلى أن تجربة المهرجان ببرامجه وأنشطته المختلفة سوف تظل راسخة في الأذهان بفضل مكوناته الرائعة التي استقطبت العديد من السياح والزوار فضلا عن دورها في تدعيم الحركة الشرائية وزيادة نسبها ومعدلاتها.
 

المصدر : الراية

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled