Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الرجال يتفوقون على السيدات فى أعدادهم بالحج

الرجال يتفوقون على السيدات فى أعدادهم بالحج

مكة المكرمة " المسلة "  سعيد جمال الدين – أشرف الجداوى … أعلنت مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات السعودية أن  عدد حجاج هذا العام 1433 هـ إرتفع  بنسبة 8% ليسجل العدد الإجمالي ( 3.161.573 ) حاجًا شكل الذكور منهم 64.3% مقابل 35.7% للإناث.
قالت المصلحة فى بيان لها  أنها قامت رصدت خلال عملية الإحصاء تزايداً في أعداد حجاج الداخل في أيام السابع والثامن والتاسع من ذي الحجة لتبلغ نسبتهم 83.5%.

أشارت  إلى أن حجاج الداخل الذين استخدموا طريق الشرائع إلى مكة المكرمة بلغت نسبتهم 37.4% ، بينما بلغت نسبة الحجاج القادمين عبر طريق جدة السريع 30.6% وطريق مكة المدينة المنورة 21.7% ، فيما بلغ استخدام الطرق الأخرى وهي طريق الجنوب وطريق الطائف مكة وطريق جدة مكة القديم بنسبة 10.3% من عدد حجاج الداخل القادمين إلى مكة المكرمة في حج هذا العام.

أفادت  مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات بأن عدد حجاج الخارج من الذكور بلغ ( 951.806 ) حاجًا ، فيما بلغ عدد الإناث ( 801.126 ) حاجة ليبلغ إجمالي الحجاج القادمين من خارج المملكة ( 1.752.932) حاجًا.

أوضحت المصلحة أن المعلومات التي انتهت إليها عملية إحصاءات الحج في هذا العام بالنسبة لحجاج الداخل كشفت أن النسبة العظمى من الحجاج كانوا من بين الجنسيات المصرية والباكستانية والهندية واليمنية والسودانية والبنجلاديشية المقيمة في المملكة، مبينة  أن إحصاءات الحج كشفت كذلك وجود 107 دولة شاركت في حج هذا العام.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله