اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

العقبة .. تستقبل آلاف الزوار في عطلة عيد الاضحى

العقبة .. تستقبل آلاف الزوار في عطلة عيد الاضحى

 

العقبة " المسلة " … استقبلت العقبة الخاصة خلال عطلة عيد الاضحى الاف الزوار من مختلف الشرائح .. فكان هناك رواد الفنادق والشقق المفروشة، حيث سجلت فنادق وشقق العقبة الفندقية أعلى نسبة إشغال لها منذ شهور وصل إلى 100 % وسط طلب متزايد على الغرف والشقق الفندقية ورسم الزائرون والقادمون إلى العقبة لوحات بشرية ملفتة وهم يفترشون كافة الأماكن والساحات العامة في مشهد لم يسجل في المدينة منذ فترة.

 

وتحول ليل العقبة الى نهار في ظل قيام تجار المدينة بعرض الاف الأصناف والأنواع من السلع والألبسة والمكسرات والتمور وغيرها وسط أمواج بشرية ضاقت بها شوارع المدينة الرئيسة وترتيبات ومتابعة متميزة لنشامى قسم السير في شرطة العقبة حيث بدت العقبة عروساً تتفاخر بزوارها القادمين اليها من أرجاء الوطن.

 

وقال رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة د. كامل محادين إن النشاط السياحي في عطلة العيد ساهم في إنعاش الحركة السياحية والاقتصادية في المدينة لما تمثله العقبة دائما من مقصد سياحي مميز للأردنيين وضيوفهم، مشيراً إلى قيام السلطة بتوفير كافة المتطلبات الأساسية على الشواطئ والساحات وأماكن الترفيه لخدمة أهالي العقبة وزوارها اضافة الى قيام سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة بتنظيم عدد من الفقرات والفعاليات الفنية والموسيقية المختلفة احتفالا بعيد الاضحى المبارك.

 

واكد إن كوادر السلطة تابعت الزوار من خلال غرف عمليات في أكثر من مكان بهدف ضبط إيقاع النشاط التجاري والسياحي والاقتصادي ما ساهم بضمان سلامة الزوار وتوفير كافة سبل الراحة والاستجمام لهم بأجواء مريحة وضمن حلقة متكاملة تضم كافة المؤسسات المعنية .

 

وقال د.محادين العقبة شهدت خلال عطلة العيد عرسا وطنيا استعدت له منذ وقت مبكر عبر تعاون كافة الجهات المعنية في السلطة ومحافظة العقبة وتم وضع خطة عمل مدروسة لمتابعة الخدمات على مدار الساعة وتوفير كافة التسهيلات امام زوار المدينة، مؤكدا وصول نسبة الاشغال الفندقي الى 100 %.

 

من جانبه اكد رئيس غرفة تجارة الاردن والعقبة نائل الكباريتي ان وصول الاف الزوار ساهم في إنعاش الحركة التجارية والاقتصادية في المدينة من خلال ما شهدته أسواق العقبة من نشاط تجاري لاسيما مع قيام التجار والمولات باجراء تخفيضات على مختلف السلع والمواد الاستهلاكية .

 

و قال الكباريتي سجلت الحركة السياحية والتجارية وعمليات التسوق والشراء أعلى معدلات ونسب لها منذ شهور حيث شهدت كافة المرافق الخدمية والمتعلقة بذلك إقبالا منقطع النظير من المواطنين، مؤكدا ان معدلات البيع والعرض كانت مرتفعة جدا مقارنة مع الفترة الماضية.

 

وقال اصحاب ومدراء فنادق ان العقبة اصبحت جاذبة للسياح والزوار بسبب عدة عوامل ابرزها انها تشكل مزيجا من المتعة السياحية والترفيهية والتاريخية والثقافية اضافة الى الميزات الاستثمارية والسياحية في الفنادق، مشيرين الى ان هناك اهتماما كبيرا من الشركات السياحية العالمية والاسواق السياحية في العقبة لما تتمتع به المملكة عامة والعقبة خاصة من حالة مثالية من الامن والامان والسلامة والتي هي الاولوية الاولى في برنامج السائح العالمي.

 

ونظمت سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة عددا من الفقرات والفعاليات الفنية والموسيقية المختلفة احتفالا بعيد الاضحى المبارك.وتنوعت الفعاليات التي اقيمت في ساحة الثورة العربية ومنتزه الاميرة سلمى/ القرية الحضرية وشارع الحمامات التونسية، بما يلبي جميع الاذواق ، علما بأن الدخول للحفلات مجاني والدعوة عامة وسط حضور كثيف من مرتادي مدينة العقبة خلال عطلة العيد والذين قدر عددهم بأربعين الفا.

 

ففي يوم الجمعة اول ايام عيد الاضحى المبارك صدح صوت الفنان عمر العبداللات ولمدة ساعتين في ساحة الثورة العربية الكبرى، وعند العاشرة والنصف مساء في نفس المكان ايضا التقى الجمهور لمدة ساعة ونصف مع فرقة العقبة البحرية للفنون الشعبية وهي فرقة تقدم فلكلور البحر وترقيدات الصيادين الباحثين عن رزقهم في جوف البحر ، فيما كان الجمهور المتواجد في منتزه الاميرة سلمى/ القرية الحضرية وفي شارع الحمامات التونسية على موعد مع فعاليات عائلية موسيقية وفنية ورسم على الوجوه استمرت لمدة ثلاث ساعات.

 

اما ثاني ايام عيد الاضحى المبارك ، فقد التقى الجمهور المتواجد في مدرج ساحة الثورة العربية الكبرى مع مسرحية تحت الجسر ولمدة ساعتين،تلاها مباشرة بنفس المكان في التاسعة والنصف مساء امسية غنائية مع الفنان الشاب يحيى صويص، فيما كان الجمهور المتواجد في منتزه الاميرة سلمى/ القرية الحضرية وفي شارع الحمامات التونسية على موعد مع فعاليات عائلية موسيقية وفنية ورسم على الوجوه لمدة استمرت ثلاث ساعات حضر جزءا منها رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور كامل محادين.

 

اما ثالث ايام عيد الاضحى المبارك ، فاعتبارا من الساعة السابعة مساء سيلتقي الجمهور المتواجد في مدرج ساحة الثورة العربية الكبرى مع الفنان عبد الله الخلفات ولمدة ساعتين، يليه مباشرة حفل غنائي لفرقة اللوزيين – حسام ووسام اللوزي ، فيما سيكون الجمهور المتواجد في منتزه الاميرة سلمى/ القرية الحضرية وفي شارع الحمامات التونسية على موعد مع فعاليات عائلية موسيقية وفنية ورسم على الوجوه لمدة ثلاث ساعات.

 

وعبر الزوار والضيوف عن فرحتهم وهم على شواطئ العقبة، مؤكدين ان العقبة هي المقصد الاول للسياحة في المملكة والمنطقة العربية وذلك بما تملكه من ميزات متنوعة في عمليات التسوق والشراء و الترفيه، مشيدين بحسن التنظيم والمتابعة لاسيما في ظل حالة خاصة من الأمن والأمان والأجواء المريحة وفرها لهم نشامى سلطة العقبة الخاصة ومحافظة العقبة وفرسان قسم السير في مديرية شرطة العقبة والدفاع المدني الذين تعاملوا مع ألاف المواطنين والسيارات بمنتهى الحرفية والمهنية وسط إشادة من الجميع على حسن متابعتهم وتنظيم عمليات السير والمرور والإسعاف والإنقاذ بالإضافة لكافة الأجهزة الرسمية والمديريات المختلفة بالعقبة التي كان لها حضور كل حسب موقعه واختصاصه.

 

وفي ظل فرحة العيد و تخفيفا من اثار السيول والامطار التي ضربت المدينة قبيل العيد استهل رئيس سلطة المنطقة الخاصة الدكتور كامل محادين في اول ايام العيد بتفقد وزيارة عدد من الاسر الفقيرة في بعض احياء العقبة الشعبية الفقيرة واوعز لمسؤولي السلطة باجراء صيانة شاملة لبعض المنازل التي تسكنها اسر فقيرة مثلما قدم مساعدات مالية لأسر عفيفة مساندة لها في مواجهة متطلبات العيد كما زار بيوت الاسر التي تضررت من جراء السيول التي داهمت المدينة قبل عدة ايام واوعز بتلبية بعض احتياجاتها فيما شملت الجولة ايضا تفقد اسر فيها عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة قدم لهم اجهزة ومعدات تساعدهم على الحركة وتخفف من معاناتهم.

المصدر : الدستور الاردنية

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled