اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزراء السياحة العرب يطالبون التدخل الدولى لحماية اثار سوريا

 

وزراء السياحة العرب يطالبون التدخل الدولى لحماية اثار سوريا

 

القاهرة"المسلة" … قرر وزراء السياحة العرب في ختام دورتهم الخامسة عشرة بالجامعة العربية برئاسة السودان اختيار مدينتي أربيل العراقية والشارقة الإماراتية عاصمتين للسياحة العربية للعامين 2014 و2015 على التوالي بعد نجاح تجربة اختيار مسقط والمنامة عاصمتين للسياحة العربية للعامين 2012 و2013.

 

وأكد الوزراء المشاركون أن اختيار العواصم العربية الجديدة للسياحة يشكل إضافة نوعية لتنشيط حركة السياحة العربية البينية التي تعاني من ضعف نتيجة للمتغيرات التي تمر بها المنطقة في ظل الربيع العربي وكذلك الأزمات الاقتصادية والمالية الدولية.

 

كما طالبوا أيضا في قراراتهم الختامية بتفعيل آليات الاستراتيجية العربية للسياحة البينية التي أقرتها القمم العربية الاقتصادية الاجتماعية والتنموية "الكويت 2009 وشرم الشيخ2011" .

 

وناقش المجلس الوزاري مشروع ميثاق المحافظة على التراث العمراني في الدول العربية وتنميته وفي هذا الخصوص طلب من مجلس وزراء الخارجية العرب التدخل لدى مجلس الأمن الدولي لحماية الآثار السورية ومعالمها السياحية التي تتعرض حاليا للنهب والتدمير جراء الصراع المسلح وعمليات القصف.

 

وتابع المجلس تنفيذ قرارات القمم العربية الاقتصادية والتنموية في المجال السياحي بالإضافة إلى تعزيز التعاون العربي التركي في هذا المجال والتعاون العربي الروسي أيضا.

 

ومن جهته عبر مستشار وزير السياحة والآثار العراقي بهاء مياح رئيس وفد العراق إلى أعمال الدورة الخامسة عشرة عن سعادة بلاده بفوز أربيل عاصمة للسياحة العربية للعام 2014 آملا أن يسهم هذا الحدث في تنمية السياحة في أربيل وبقية مدن العراق.

 

وقال في تصريحات للصحفيين "سنبدأ بعمل متواصل مع محافظة أربيل لإنجاز أعمال كبيرة لتشهد إقبالا كبيرا للسياحة العربية".

 

أما وزير السياحة الأردني نايف الفايز فرأى أن اختيار أربيل لتكون مدينة السياحة العربية جاء باستحقاق حيث تتوفر بها المعايير المطلوبة.

المصدر: قنا
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله