Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الأردن- عدد المسافرين عبر مطار الملكة علياء يرتفع 5.69 %

 

الأردن- عدد المسافرين عبر مطار الملكة علياء يرتفع 5.69 %

عمان "المسلة" … اكدت مجموعة المطار الدولي أن عدد المسافرين الإجمالي خلال شهر أيلول (سبتمبر) الماضي وصل الى إلى 545941 مسافرا بارتفاع نسبته 5.69 % مقارنة بشهر أيلول (سبتمبر) من العام الماضي.

أما حركة الطائرات فقد سجلت 5564 حركة، مرتفعة بنسبة 1.74 % مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي، فيما سجلت حركة الشحن 69541 شحنة، وبارتفاع وصلت نسبته إلى 7.88 %.

وفيما يتعلق بعدد المسافرين الذين استقبلهم مطار الملكة علياء الدولي منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر أيلول الماضي فقد تجاوز الأربعة ملايين مسافر مسجلاً 4827192 مسافرا، ومحققاً ارتفاعاً نسبته 1742 % مقارنة بالأشهر التسعة الأولى من عام 2011.

في حين سجلت حركة الطائرات منذ بداية العام وحتى نهاية شهر أيلول(سبتمبر) الماضي 51063 حركة، بارتفاع نسبته 7.25 % مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة المطار الدولي، كيلد بنجر لـ الغد ، إن "نتائج شهر أيلول (سبتمبر) إيجابية وواعدة، سيما مع اقتراب موعد افتتاح مبنى المسافرين الجديد.

ولا شك في أن هذه النتائج بالإضافة إلى النمو الذي شهدناه في الأشهر الماضية، على الرغم من حالة عدم الاستقرار السياسي التي تعصف بالمنطقة، ترسخ ثقتنا بتطور مطار الملكة علياء الدولي مستقبلاً.

غير أن من المهم الإشارة إلى أن النمو الكبير الذي شهدناه خلال عام 2012 قد وصل ذورته، لذا نحن نتوقع نمواً اعتيادياً في حركة المسافرين والطائرات خلال الأشهر القادمة."

يشار إلى أن مجموعة المطار الدولي تستثمر حوالي 750 مليون دولار أميركي لغايات تشييد مبنى جديد للمسافرين الذي شهد انتهاء 91 % من أعماله ليكون مصدر فخر وازدهار للأردنيين جميعاً.

وسيعمل المبنى الجديد على رفع القدرة الاستيعابية لمطار الملكة علياء الدولي من 3.5 مليون مسافر سنوياً إلى 9 ملايين مسافر مع إمكانية توسعة طاقته الاستيعابية أكثر لتصل إلى 12 مليون مسافر سنوياً.

كما قامت المجموعة باستثمار 100 مليون دولار أميركي لغايات إعادة تأهيل وتحسين مباني المسافرين الحالية في المطار بما يساهم في استيعاب النمو المستمر الذي يشهده.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله