Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اكتشاف مدن تحت الأرض في القوقاز

 

اكتشاف مدن تحت الأرض في القوقاز

تم العثور على صرح غريب تحت الأرض في كاباردينو بلكاريا بالقوقاز بمحض الصدفة منذ عام، لتنطلق بعثات عديدة من الباحثين الجيولوجيين الطوعيين الذين ذهلوا لدى معاينتهم له واحتاروا في منشأه مرجحين فرضية قيام مدن كاملة تحت الأرض.

 

وطالما اجتذب وادي "باكسانسكوي" الفضوليين والمتهمين باكتشاف أسرار البشرية من كل حدب وصوب، لاحتوائه على عدة منشآت غامضة لم يصل المختصون لاتفاق حول منشئها حتى الآن. وبينت صحيفة "أرغومينتي اي فاكتي" كيف وجد المستكشف ارتور جيموخوف تكوينا غريباً في أرضية الوادي مردوماً بالحجارة بدا كجحر كبير، ولكن تيار الهواء الخارج منه أثار فضوله، وبعد إزالة الردم تبين أنه فتحة مستطيلة تمتد شاقوليا باتجاه ظلام الأعماق.

وأكثر ما أذهل جيمونوف هو الجدران المصقولة لهذا النفق، ليدرك مباشرة أن لقيته بالغة الأهمية، ولدى هبوط أعضاء بعثة رابطة "كوسموبويسك" إلى داخل النفق وصلوا إلى صالة كبيرة تجري فيها تيارات هوائية تصدر أصوات غريبة. و"كوسموبويسك" وهي حركة دولية ورابطة روسية تضم المهتمين الطوعيين اللذين يجرون أنشطنهم لاستكشاف الظواهر الغامضة وفق القوانين الدولية والروسية.

وبين منسق الرحلات الاستكشافية من الرابطة فاديم شيرنوبروف لصحيفة "أرغومينتي اي فاكتي" قائلا : "لقد قمنا بسبع رحلات استكشافية إلى وادي باكسانسكوي ووادي مالكينسكي وحاولنا جمع معلومات من السكان المحليين الذين تعاونوا معنا بعد أن تمكنا من كسب ثقتهم، فوصلنا إلى الأماكن المقدسة بنظرهم" وأضاف "من اللافت تنافس الشعوب القاطنة في المنطقة لنيل صفة الشعب الأقدم، فكل منهم يدعي انه أول من قطن في المنطقة، إلا أنهم جميعا يعجزون عن تفسير ظهور هذه المنشآت ."

 وفي المنطقة ذاتها يوجد تل ضخم متطاول ومكون بفعل عوامل غير طبيعية في المنطقة يدعى "تل العملاق" متوضع بجوار نهر مالكا والذي يبدو كقبر هائل مكون من درجتين يبلغ طول الدرجة العليا 80 مترا ويتخذ محوره اتجاه  شرق غرب، كحال أغلب المدافن القديمة، وكشفت الأجهزة الالكترونية وجود أجسام غريبة داخل جسد التل ولكن السكان المحليون لم يسمحوا للباحثين بالحفر لمعاينتها لإيمانهم بقدسية التل. كما توجد في المنطقة منشآت تشبه الفطور العملاقة تتوضع على سفوح الجبل المكسي بالغابات الكثيفة وفق ما نشرته الصفيحة، والتي شبهها الباحثون بفتحات تهوية لمنشآت مقامة تحت الأرض.

ويرجح الباحثون الجيولوجيون أن تكون هذه المنشآت أجزاء مترابطة فيما بينها لتكون في مجموعها مدينة تحت أرضية  كحال المدينة التي وجدت في تركيا منذ نصف قرن تقريباً والتي تدعى "ديرنكويو" حيث ما تزال أعمال التنقيب قائمة حتى الآن .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله