Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة مصر تطلق مهرجان السينما المصرية الأوروبية بالاقصرغدا

 

سياحة مصر  تطلق مهرجان السينما المصرية الأوروبية بالاقصرغدا

القاهرة "المسلة" ميرفت عياد … يفتتح هشام زعزوع وزير السياحة و محمد صابر عرب وزير الثقافة وعزت سعد محافظ الاقصر فعاليات الدورة الاولى لمهرجان الاقصر للسينما المصرية والاوروبية غداً الاثنين 17 سبتمبر، ويستمر حتى 22 سبتمبر الجارى ، والذى تقيمه مؤسسة نون للثقافة والفنون، يشارك فى المهرجان 64 فيلم من 21 دولة اضافة الى مصر.

 

اكد وزير السياحة هشام زعزوع على أهمية مهرجان "السينما المصرية الأوروبية" والذي يعقد للمرة الأولى فى مصر وفى مدينة الأقصر لجذب المزيد من السائحين إليها .

 

وقال إن المقصد المصري يتميز بتنوع منتجه السياحي والذي يشمل فى إطار إثراء هذا التنوع منتج سياحة المهرجانات والتي تستطيع جذب شريحة كبيرة من السائحين وخاصة المهرجانات الفنية والسينمائية .

 

كما أكد زعزوع أن مصر تعيش الآن مرحلة دقيقة وانتقالية فى تحولها نحو الديمقراطية الكاملة ،وهو ما تأثرت به السياحة بشكل ملحوظ خلال الفترة الماضية ، مؤكدا على أن السياحة بدأت بالفعل فى التعافي وهو ما تؤكده الإحصائيات حيث بلغ عدد السائحين خلال الفترة من يناير إلى يوليو 2012 خمسة ملايين و70 ألفا و472 سائحا بزيادة قدرها 23,4% عن نفس الفترة من العام الماضي وهو النتاج الطبيعي لجهود وزارة السياحة والإستراتيجية التي تقوم بتنفيذها للعودة بالسياحة إلى معدلاتها الطبيعية قبل ثورة 25 يناير .

 

 أضاف زعزوع ان السياحة المصرية أثبتت على مدار السنوات الماضية قدرتها على تجاوز كافة أشكال الأزمات التي تواجهها نظرا للمقومات الطبيعية والسياحية التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري الفريد ، والأهم من ذلك الشعب المصري المضياف الكريم الذي يحرص على أمن وأمان ضيوفه ويسعى دوما لإسعادهم وإرضائهم .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله