اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

أمريكا تجري بحوثاً حول آثار حضارة كوردستان

 

أمريكا تجري بحوثاً حول آثار حضارة كردستان 

 
 
كردستان " المسلة" …. اعلنت حكومة اقليم كوردستان، الثلاثاء، عن وصول فريق امريكي مختص في علم الاثار الى الاقليم بهدف إجراء بحوث ودراسات عن تاريخ وحضارة شعب كردستان بطرق علمية.

وجاء في بيان نشر على موقع الحكومة وتابعته "شفق نيوز"، ان "فريقا مختصا في علم الآثار التابع لمعهد شيكاغو الأمريكي وصل إلى إقليم كردستان"، موضحا ان "هذه الزيارة تأتي بهدف إجراء بحوث ودراسات عن تاريخ وحضارة شعب كردستان بطرق علمية، وخاصة بعد الإكتشافات الأخيرة في قرية چارمو".

واضاف البيان ان "الفريق الامريكي زار متحف السليمانية، وشرح لمدير المتحف أهداف زياراته إلى إقليم كردستان، التي تتمحور حول المواقع الأثرية والحضارية في الإقليم، وخاصة قرية چارمو، كأقدم مجمع سكني في إقليم كردستان، حيث تم تحديده للمرة الأولى بين أعوام (1940ـ1960) من قبل فريق تنقيب عن الآثار من معهد شيكاغو الأمريكي".

واشار البيان الى ان "فريق التنقيب عن الأثار أعلن أن أهداف زيارته لكردستان، هي التعرف عن كثب على المناطق التاريخية والأثرية، وتوقيع اتفاقية مع حكومة إقليم كردستان، لجلب الفرق الأثرية الى الاقليم، وإجراء بحوث علمية عن الحضارة الكوردية بعد تحديد حضارة منطقة چارمو".
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled