Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

4 مليارات ريال إيرادات مهرجان “جدة غير 33”

استقطب مليوني سائح من داخل وخارج السعودية

جدة "المسلة"…. حقق مهرجان "جدة غير 33" الذي اختتم فعالياته أمس، والتي وصلت إلى أكثر من 150 فعالية وتسابق على تقديمها 70 مدينة ترفيهية و360 مركزاً ومجمعاً تجارياً، إيرادات تقارب 4 مليارات ريال، كما استقطب مليوني سائح من داخل المملكة وخارجها.

وبحسب صحيفة "عكاظ" السعودية، فقد فاقت قيمة جوائز المهرجان 3 ملايين ريال، وسط مشاركة أكثر من 50 جهة حكومية وأهلية في هذه التظاهرة السياحية التي استمرت 37 يوماً.
 

وكشف رئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان الدكتور خالد بن فهد الحارثي، أن المهرجان ما كان ليحقق هذه الأرقام القياسية في صناعة المنتج السياحي السعودي لولا مساندة كافة اللجان العاملة في المهرجان، مما مكنه ليصبح أكبر مهرجان سياحي بالمملكة، والذي نجح في جعل عروس البحر الأحمر معززة للسياحة الداخلية وحجز مكانتها على خارطة السياحة محلياً وعالمياً.

وأوضح أن مشاركة الجهات المختلفة في هذه التظاهرة السياحية وتكاتف جهودها يدلان على روح العمل الجماعي، المستند إلى معالجة السلبيات لتحقيق النجاح المنشود من أجل الارتقاء بمستويات الأداء التنظيمي والتشغيلي للمهرجان كنقلة نوعية متميزة في الحراك السياحي والترفيهي في المملكة، منوهاً بأن زوار عروس البحر الأحمر على موعد مع صيف كل عام بمتابعة نماذج من المنتجات السياحية المعبرة عن الاهتمام بصناعة السياحة بالمملكة.

وأشاد الحارثي بدعم الغرفة التجارية الصناعية بجدة لجعل المهرجان من الأدوات الرئيسية التي تكفل لعروس البحر الأحمر مكانتها وموقعها السياحي الراقي بين منظومة مدن المملكة وصورتها الفائقة الجمال التي يسعى المهرجان لتألقها، مؤكداً على دور وسائل الإعلام باعتبارها شريكاً رئيسياً في إبراز هذا الحدث.

من جانبه، نوه أمين عام الغرفة التجارية الصناعية بجدة عدنان بن حسين مندورة، بالمستوى المشرف الذي ظهر به المهرجان ونجاحه في تحقيق التطلعات والآمال، وإيصال الرسالة التي وضع من أجلها وهي تقديم الواجهة المشرقة للسياحة السعودية بكافة أبعادها، مشيراً إلى أن المهرجان الذي شهد نسخته الـ14 وصل لمكانة متقدمة في منظومة المهرجانات والفعاليات الخليجية والعربية والعالمية.

وأكد أن مستقبل الاستثمار في القطاع السياحي بالمملكة يدعو للتفاؤل في ظل الاهتمام الذي يحظى به هذا القطاع، باعتباره أهم القطاعات الداعمة للاقتصاد الوطني، ومن المتوقع أن يصبح من أهم الموارد الاقتصادية في المستقبل في وقت تتجاوز الإيرادات السياحية 40 مليار ريال، مشيراً إلى أن السياحة السعودية تتميز بالنمو السريع وتوفير الكثير من فرص العمل، حيث يوفر هذا القطاع ما يقارب نصف مليون وظيفة، يشغل السعوديون منها أكثر من 130 ألف وظيفة، كما سيوفر أكثر من 90 ألف وظيفة إضافية بحلول عام 2014.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله