Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

185 ألف ليلة وليلة قضاها الخليجيون في ألمانيا

 15.5% نمواً في الليالي الفندقية في الربع الأول

برلين " المسلة " … أظهرت إحصاءات صادرة عن مكتب الإحصاءات الاتحادي الألماني، أن عدد الليالي الفندقية التي قضاها الخليجيون في ألمانيا ارتفع بنسبة 15.5% في الربع الأول من العام الجاري مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، إذ قضوا أكثر من 185 ألف ليلة في الفترة من يناير إلى مارس ،2012 مقابل نحو 160.2 ألف ليلة خلال الفترة نفسها من 2011.

وارتفع عدد ليالي المبيت من قبل زوار ألمانيا الدوليين أكثر من 10% في الفترة من يناير إلى مارس ،2012 وذلك بعد أن قضوا نحو 12.3 مليون ليلة خلال تلك الفترة، وفقا للإمارات اليوم.

وتوقع المكتب الحصول على حصة متزايدة من المرضى الدوليين لزيارة ألمانيا لأسباب صحية في السنوات المقبلة، مشيراً إلى أن نحو 77 ألف مريض دولي من 178 بلداً تلقوا العلاج في ألمانيا خلال عام ،2010 أي بنمو 10% عما كانت عليه الحال العام السابق.

وقالت مديرة مكتب التسويق والمبيعات لدول الخليج في المكتب الوطني الألماني للسياحة في دبي، التابع للمجلس الوطني الألماني للسياحة، أنتيه رودينغ ـ بودييه: تعد الصحة اتجاهاً سياحياً من أسرع القطاعات نمواً في العالم، إذ من المتوقع زيادة قيمة مبيعاتها لتصل إلى نسبة 5.5% سنوياً في الفترة بين عامي 2010 و2015.

وأضافت: ووفقاً لبيانات المستشفيات والعيادات في ألمانيا، فإن دول الخليج تعد من بين أسواق المصدر الرئيسية، إذ تظهر الإحصاءات أن المستشفيات الألمانية عالجت في عام 2010 نحو 4200 مريض من دول الخليج، ولم يكن اختيار هؤلاء الضيوف لألمانيا بسبب تفوقها في القطاع الطبي فقط، بل أيضاً نظراً للخدمات المتخصصة المتنوعة التي توفرها البنى الطبية للمرضى الدوليين.

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله