Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

لقاء يبحث مشروع السياحة المستدامة في اريحا

 

undefinedاريحا "المسلة"….  التقت وزيرة السياحة والآثار، رولا معايعة، في مدينة أريحا، رئيس الوكالة اليابانية للتنمية (جايكا) في فلسطين، "ايزومي تانكا"، ترافقه منسقة مشروع السياحة المستدامة، "اينا وينو" ومنسقة جايكا في أريحا، هبه مشعل منسقة، وذلك بحضور الوكيل المساعد لقطاع الآثار والتراث الثقافي، الدكتور حمدان طه ومدير عام وحدة مجلس الوزراء، وجيه عبد ربه ومدير تطوير المواقع، الدكتور احمد الرجوب، ومدير السياحة والآثار في أريحا، اياد حمدان.

واستعرض الجانبان الجهود المبذولة، والانجازات التي تم تنفيذها، ضمن المرحلة الأولى من مشروع السياحة المستدامة في أريحا، كما تم استعراض خطة سير وتنفيذ المرحلة الثانية من المشروع والاجراءآت الواجب اتخاذها للبدء بالتنفيذ كما ذكرت صحيفة القدس.

يذكر ان مشروع السياحة المستدامة في محافظة أريحا والأغوار، يهدف إلى إشراك المجتمع المحلي في عملية تفعيل النشاط السياحي، للاستفادة وبأكبر قدر ممكن من المردود الاجتماعي، الثقافي، والاقتصادي الناتج عن النشاط السياحي، لصالح المجتمع المحلي، وإطالة فترة مكوث، وإقامة السائح، الى جانب تنويع المنتج السياحي، وخلق فرص لأنواع جديدة من السياحة غير التقليدية، كالسياحية البيئية والرياضية والشبابية .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله