اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

تأمين ضد الوفاة والحوادث لمعتمرى السياحة

القاهرة "المسلة" سعيد جمال الدين … وقعت غرفة شركات السياحة إتفاقاً مع أحدى شركات التأمين يهدف للتأمين على معتمري شركات السياحة ضد أخطار الوفاة الطبيعية وضد الحوادث الشخصية والجماعية التي ينتج عنها وفاة أو عجز كلي مستديم بمبلغ عشرون ألف جنيه مصري وذلك من بداية موسم عمرة 1432 هجرية / 2012 ميلادية.

قال ناصر تركى نائب رئيس الغرفة رئيس لجنة السياحة الدينية أن الاتفاق تضمن أيضا التعويض ضد العجز الجزئي المستديم بنسبة من مبلغ التعويض طبقاً لنسبة العجز وكذلك المصاريف الطبية الناتجة عن الإصابة في حادث في حدود مبلغ ألفي جنيه للفرد الواحد وذلك من بداية موسم عمرة 1432 هجرية / 2012 ميلادية.
 

أضاف تركى أننا طلبنا من الشركات العاملة فى مجال تنظيم العمرة ضرورة الإخطار عن حالات الوفاة الطبيعية أو الحوادث التي ينتج عنها وفاة أو عجز كلي أو جزئي أو إصابة فور وقوعها.

أوضح أن الغرفة نجحت مع شركة التأمين على مد المهلة للإبلاغ لتكون خمسة شهور كحد أقصى من تاريخ وقوع الوفاة أو الإصابة على أن تستكمل المستندات فيما بعد وذلك حتى لا تتحمل الشركة مسئولية التعويض المستحق للمعتمر أو ذويه .

أشار تركى إلى أن هذا يأتى فى إطار ذلك حرصا الغرفة على شمول التغطية التأمينية لكل معتمري شركات السياحة وحصولهم أو ذويهم على التعويض المستحق في حالة تحقق الخطر ( المؤمن ضده لا قدر الله ) ، داعياً الشركات إلى ضرورة إبلاغ كل معتمر على حدة واطلاعه على أنه مؤمن عليه وإعلامه بكافة حقوقه التأمينية وكيفية الحصول عليها عند استلامه جواز السفر وقبل سفره .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله