اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير السياحة اللبناني: نسهر على أمن السعوديين مقيمين وسياحاً

الملحق الثقافي: لا يوجد طلاب سعوديون في طرابلس

بيروت "المسلة"…. زار سفير المملكة العربية السعودية في لبنان، علي عواض عسيري، أمس الإثنين، وزير السياحة اللبناني فادي عبود وسلّمه دعوة لحضور الدورة العاشرة للمكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة الذي سيُعقد في مدينة جدة، وتم التطرق خلال اللقاء إلى الأوضاع التي يشهدها لبنان وأهمية تأمين المواطنين السعوديين في ظل الأوضاع المستجدة.

 بدوره أكد الوزير عبود أن الوضع في بلاده يتجه إلى التحسن وأن الجميع يعملون من أجل التهدئة وإعادة الوضع إلى ما كان عليه وأن الدولة اللبنانية تحرص على سلامة الرعايا العرب والأجانب حرصها على مواطنيها، كما بيَّن أن السلطات اللبنانية تسهر على أمن المواطنين السعوديين، مقيمين وسيّاحا، ولن تتأخر في توفير ما يؤمِّن راحتهم في بلدهم الثاني.

مشيراً إلى أن وزارة السياحة والأجهزة الأمنية تضع كافة إمكاناتها في هذا السبيل. من جهته، نفى الملحق الثقافي السعودي في بيروت، الدكتور مساعد الجراح، وجود طلاب سعوديين في مدينة طرابلس (شمال لبنان)، التي اشتعلت فيها الأحداث منذ أكثر من أسبوع، وقال لـ “الشرق” إن الطلاب السعوديين بخير ووضعهم جيد فهم بعيدون عن الأحداث.

وأضاف أن الملحقية الثقافية السعودية في لبنان على تواصل مباشر بالطلاب السعوديين ولم تسجل حتى اليوم تعرضهم لأي مضايقات أو حوادث. وتابع “حال تأزم الأوضاع نتلقى التوجيهات من السفير عسيري الذي يشرف مباشرةً على أوضاع جميع المواطنين السعوديين، ومن لبنان اطمأن أهالي الطلاب على سلامة أبنائهم”.

الجدير بالذكر أن طرابلس تشهد منذ ما يقارب الأسبوع تبادل إطلاق نار وحوادث وسط وضع أمني غير مستقر. ويُقدَّر عدد الطلاب السعوديين في لبنان بأكثر من 350 طالباً يدرسون في عددٍ من الجامعات العريقة هناك ويحاطون بعناية الملحقية الثقافية السعودية في لبنان.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled